icon
التغطية الحية

بسبب السرعة الزائدة.. حادث سير في حماة يخلف 4 قتلى و15 مصاباً 

2023.06.13 | 15:39 دمشق

حادث سير  في حماة يخلف عدداً من القتلى والجرحى
حادث سير في حماة يخلف عدداً من القتلى والجرحى
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي 4 أشخاص وأصيب 15 آخرون، الثلاثاء، بحادث سير على طريق "حماة - مصياف" ناجم عن تصادم حافلتين على الطريق إحداهما تنقل موظفين في مؤسسة مياه حماة.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري إن 4 أشخاص توفوا وأصيب 15 في حادث تصادم مركبة نوع "ميكرو تويوتا" لنقل الركاب مع مركبة نوع "باص" ينقل موظفي مؤسسة مياه حماة على طريق "حماة -مصياف" في قرية عدبس.

وذكرت الوزارة أن دورية حضرت إلى موقع الحادث كما نقل الضحايا إلى مشفيي حماة ومصياف الوطنيين، مضيفة أن سبب الحادث هو السرعة الزائدة وعدم الانتباه.

ونشرت حسابات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي صور وأسماء عدد من الضحايا وكان بينهم مُدَرسة وطفلها.

وفاة 7 أشخاص بانقلاب بولمان في ريف حلب

ومطلع حزيران الجاري، توفي 7 أشخاص وأصيب آخرون إصـابات بعضهم حرجة، من جراء انقلاب حافلة نقل ركاب (بولمان) تحمل على متنها 45 راكباً بريف حلب الشرقي.

وأفادت وسائل إعلام محلية بوفاة 7 أشخاص وإصابة 20 آخرين على إثر انقلاب حافلة تتبع لشركة نقليات "الفواز"، بالقرب من قرية "أم عامود" التابعة لمدينة سفيرة بمحافظة حلب، مشيرة إلى أن الحافلة كانت قادمةً من منطقة منبج الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" شمال شرقي حلب.

وأضافت المصادر أن الحافلة كانت تُقلّ عدداً من طلاب الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي -مع ذويهم- بهدف تقديم امتحاناتهم النهائية داخل مدارس المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري بحلب.

حوادث السير في سوريا

وتشهد مختلف مناطق سوريا، وخاصة في الشمال والشمال الغربي من البلاد، ارتفاعاً ملحوظاً في حوادث السير، بسبب غياب الشاخصات المرورية ورداءة الطرق العامة التي لم ترمم منذ سنوات، بالإضافة إلى عدم مراعاة بعض السائقين لقوانين السير في ظل الفوضى الأمنية التي تشهدها تلك المناطق.