icon
التغطية الحية

مقتل 7 أشخاص بانقلاب حافلة تنقل طلاباً في ريف حلب الشرقي | صور

2023.06.05 | 08:24 دمشق

مقتل 7 أشخاص بانقلاب حافلة تنقل طلاباً في ريف حلب الشرقي
مقتل 7 أشخاص في انقلاب حافلة لنقل الطلاب (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي 7 أشخاص وأصيب آخرون إصـابات بعضهم حرجة، أمس الأحد، من جراء انقلاب حافلة نقل ركاب (بولمان) تحمل على متنها 45 راكباً بريف حلب الشرقي.

وأفادت وسائل إعلام محلية بوفاة 7 أشخاص وإصابة 20 آخرين على إثر انقلاب حافلة تتبع لشركة نقليات "الفواز"، بالقرب من قرية "أم عامود" التابعة لمدينة سفيرة بمحافظة حلب، مشيرة إلى أن الحافلة كانت قادمةً من منطقة منبج الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" شمال شرقي حلب.

وأضافت المصادر أن الحافلة كانت تُقلّ عدداً من طلاب الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي -مع ذويهم- بهدف تقديم امتحاناتهم النهائية داخل مدارس المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري بحلب.

سانا: الحادثة أسفرت عن مقتل شخصين فقط!

من جهتها، أفادت وكالة أنباء النظام (سانا) في وقت سابق من أمس الأحد، بوفاة شخصين فقط أحدهما طفل يبلغ من العمر تسع سنوات، وإصابة 14 آخرين، من جراء انقلاب الحافلة. ونقلت الوكالة عن الأهالي قولهم إن الحافلة كانت متجهة إلى حلب وفوجئ السائق بوجود منعطف لم يتمكن من تجاوزه، ما أدى إلى انقلابها.

وأوضحت أن المصابين تم إسعافهم إلى مشافي مدينة السفيرة بالإضافة إلى مشفيَي حلب الجامعي والرازي.

وتشهد مختلف مناطق سوريا، وخاصة في الشمال والشمال الغربي من البلاد، ارتفاعاً ملحوظاً في حوادث السير، بسبب غياب الشاخصات المرورية ورداءة الطرق العامة التي لم ترمم منذ سنوات، بالإضافة إلى عدم مراعاة بعض السائقين لقوانين السير في ظل الفوضى الأمنية التي تشهدها تلك المناطق.