icon
التغطية الحية

بريطانيا تسحب مؤقتاً بعض موظفي سفارتها من لبنان

2023.11.06 | 16:19 دمشق

جنوب لبنان
دخان يتصاعد إثر قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، 5 من تشرين الثاني ـ رويترز
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

 قالت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الإثنين، إنها سحبت مؤقتا بعض موظفي السفارة البريطانية من لبنان.

ونصحت الوزارة بالفعل البريطانيين بعدم السفر إلى لبنان بسبب الصراع بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، وتبادل إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان، وحثت البريطانيين في لبنان على المغادرة في وقت ما تزال فيه الرحلات التجارية متاحة. بحسب رويترز.

واليوم، أشارت السلطات اللبنانية إلى تصاعد حدة التوتر بعد أن تسببت ضربة إسرائيلية لسيارة جنوبي البلاد بمقتل ثلاث فتيات وجدتهن.

الأعمال العسكرية جنوبي لبنان

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، الأحد، إن "الجيش يعمل بناء على معلومات الاستخبارات ويفحص جميع الوقائع في لبنان بدقة"، وذلك في معرض رده على سؤال عن أنباء قصف سيارة أودى بحياة مدنيين في جنوب لبنان.

وأضاف في مؤتمر صحفي "فيما يتعلق بلبنان، ننفذ هجماتنا استنادا إلى معلومات المخابرات وسنواصل شن هجمات. هذه هي مهمتنا. سنهاجم كل من يهددنا".

وأردف "ندرس بالطبع جميع الأحداث في لبنان لفهم التفاصيل.. هذا ما يمكنني قوله في هذه المرحلة".

بدوره قال حزب الله إنه رد بإطلاق صواريخ على مستوطنات كريات شمونة شمالي إسرائيل، وأكد أنه لن يتسامح أبداً مع الهجمات على المدنيين وأن رده سيكون "حازما وقويا".

ودوت صفارات الإنذار في وسط إسرائيل وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صواريخ سقطت على مناطق في تل أبيب ومحيطها، ولم تذكر التقارير وقوع أي إصابات.