برنامج سبارك للتعليم العالي يقدم منحا للسوريين في تركيا

تاريخ النشر: 20.04.2018 | 13:04 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

 أعلن برنامج "سبارك" الهولندي للتعليم العالي عن منحة دراسية للاجئين السوريين في تركيا للعام 2018- 2019، ويقدم البرنامج دعما لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا المتوفرة في تركيا ودول الجوار السوري.

وتغطي المنحة تكاليف المعيشة ورسوم التسجيل والدراسة وبدل المواد الدراسية والإقامة في سكن الجامعة، في حين يغطي الطلاب أي تكاليف أخرى من مواردهم الخاصة، ويبلغ البرنامج المرشحين الناجحين بالحجم الإجمالي للمنحة فور إعلان النتائج.

يذكر أن «سبارك» منظمة هولندية غير ربحية لديها أكثر من 20 عاما من الخبرة في تطوير التعليم العالي في المناطق المتضررة من النزاع. 

ويهدف برنامج"سبارك"للمنح الدراسية إلى مساعدة المؤسسات التعليمية في تركيا من أجل توفير استجابة استراتيجية والمساهمة في الدراسات والتطوير الوظيفي للاجئين السوريين.

كما يحاول تحسين فرص ولوج الشباب السوري الى التعليم في سوريا بالتعاون مع الحكومة السورية المؤقتة، وفي العراق(حكومة إقليم كردستان) و الأردن وتركيا و لبنان من خلال تزويد 10000 آلاف سوري بالمهارات اللازمة لإعادة إعمار سوريا على المدى الطويل، و مساعدة مجتمعاتهم المضيفة على المدى القصير. 

كما تقدم رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى “YTB”منحاً دراسية لنحو عشرين ألف طالب سوري في مختلف التخصصات بالجامعات التركية بالتعاون مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

لزيارة موقع سبارك انقر هنا

مقالات مقترحة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق