icon
التغطية الحية

برنامج الغذاء العالمي: انعدام الأمن الغذائي يهدد 8 ملايين سوري

2020.05.12 | 23:35 دمشق

thumbs_b_c_88e069cd82032329f0e0dc9ad4c020af.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المتحدثة الإعلامية باسم برنامج الأغذية العالمية التابع للأمم المتحدة "اليزابيث بايرز"، أن نحو 8 ملايين سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي في ظل ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وقالت بايرز في تصريح صحفي عبر تقنية الفيديو كونفرانس، من مكتب الأمم المتحدة، إن نحو 8 ملايين سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي، مؤكدة أن برنامج الأغذية العالمي يبذل قصارى جهده للوصول إلى المحتاجين.

وأضافت أن حوالي 940 ألف سوري نزحوا من شمال غربي سوريا منذ كانون الأول 2019، بسبب النزاعات الدائرة، لافتة أنهم يعيشون في مخيمات مكتظة يمكن أن تتسبب بعواقب وخيمة جراء انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت المتحدثة أن برنامج الأغذية العالمي يواصل إرسال المساعدات الغذائية للمحتاجين عبر تركيا، مشيرة أنهم بالتعاون مع شركائهم قدموا مساعدات غذائية لنحو 1.7 مليون شخص خلال شهر آذار الفائت، حيث أن هذا الغذاء ضروري للحفاظ على قوة الناس وأنظمتهم المناعية.

يذكر أن قوات النظام وداعميه كانوا قد شنوا في كانون الثاني الماضي حملة عسكرية على مناطق خفض التصعيد في شمال غربي سوريا، ما أدى لمقتل أكثر من 1800 مدني، ونزوح أكثر من مليون و942 ألفا آخرين، إلى مناطق هادئة نسبيا أو قريبة من الحدود التركية.

كلمات مفتاحية