icon
التغطية الحية

"بركة العروس".. ميتافورا تساهم بإنتاج فيلم يشارك في مهرجان القاهرة

2022.11.03 | 16:31 دمشق

فيلم
مشهد من فيلم "بركة العروس" (ميتافورا)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

شاركت شركة "ميتافورا" للإنتاج الفني بإنتاج الفيلم الروائي "بركة العروس" الذي يشارك في مسابقة آفاق السينما العربية، ضمن فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي سيقام في الفترة ما بين 13 وحتى 22 تشرين الثاني الجاري.

وفيلم "بركة العروس" للمخرج باسم بريش، وبطولة كارول عبود وأمية ملاعب بالاشتراك مع عدد من الممثلين، ومساهمة "شركة ميتافورا" في إنتاجه.

والفيلم من إنتاج جانا وهبة، التي تم اختيارها مؤخراً من بين 4 صانعات أفلام عربيات أخريات لتلقي منحة أول صندوق AFAC-Netflix، وتشغل حالياً منصب المدير التنفيذي لمهرجان ريف (أيام بيئية وسينمائية).

وكتب الفيلم وأخرجه باسم بريش، وهو كاتب سيناريو ومخرج لبناني حائز على جائزة إيمي، ومنذ عام 2007، أخرج بريش ثلاثة أفلام قصيرة: "علعتبة" (2007) والذي عُرض لأول مرة في أسبوع النقاد في مهرجان كان، و"زيو" (2013) و"سايبة" (2014)، كما كتب بريش عدداً متنوعاً من المسلسلات والأفلام، ويعتبر "بركة العروس" هو أول فيلم طويل له.

فيلم
مشهد من فيلم "بركة العروس" (ميتافورا)

فيلم "بركة العروس"

ويروي فيلم "بركة العروس" محاولة امرأتين بناء حياة من ركام وعود الماضي، ويرسم معالم الصلة التي كانت تربطهما ببعض يوماً ما.

وتدور أحداث الفيلم حول الأم سلمى التي تجاوزت ماضيها من خلال هروب أليم من الروابط التي كبلتها، بما فيها رابط الأمومة بابنتها ثريا، لكن هذا الماضي لم يشأ أن يتركها في عزلتها، فأعاد لها ثريا منهزمة ومطلقة وحاملا. وتعاند الامرأتان هذا اللقاء بينهما، قبل أن تكتشفا على مضض أن الخيبة المشتركة باتت هي الرابط الأخير بينهما.