icon
التغطية الحية

الفيلم السوري "نزوح" يحصد جائزة تصويت الجمهور في مهرجان فينيسيا السينمائي

2022.09.11 | 13:49 دمشق

لقطة من كواليس فيلم "نزوح" يظهر فيها سامر المصري وكندة علوش مع هالة زين (middleeast-24)
لقطة من كواليس فيلم "نزوح" يظهر فيها سامر المصري وكندة علوش مع هالة زين (middleeast-24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حصد فيلم "نزوح" السوري جائزة الجمهور في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، في دورته 79، التي أعلنت عن نتائجها مساء أمس السبت.

والفيلم من بطولة كندة علوش وسامر المصري،إلى جانب هالة زين، نزار العاني، ومن إخراج سؤدد كنعان، وتدور أحداثه حول عائلة محاصرة في إحدى مناطق دمشق، يخوض أفرادها صراعا حول قرار البقاء أو الفرار.

وحضر عرض الفيلم في فينيسيا طاقم العمل ومخرجته، ومن المقرر أن يتم عرضه كذلك في لندن وكوريا واليابان، ثم ينطلق في عروضه إلى العالم العربي.

مجهود جبار.. وتجربة لا تتكرر

وغردت الفنانة كندة علوش عبر حسابها على "تويتر"، معلنة الفوز بالجائزة، ومحتفية بجهود فريق العمل:

"الحمدلالله سعيدة وممتنة بفوز الفيلم السوري نزوح بجائزة الجمهور في مهرجان ڤينيسيا السينمائي.. مبرووك لكل طاقم الفيلم مبروووك للصديقة المخرجة والمؤلفة سؤدد كعدان الجائزة بعد المجهود الجبار مبرووك صديقي الرائع سامر مبروك حلا ونزار.. وكل فرد شارك في صنع هذا الفيلم".

كذلك احتفل الفنان سامر المصري بالجائزة، وكتب عبر حسابه على "إنستغرام":

"هي ليست كغيرها من باقي التجارب التي خضتها ..ولكن لها طعم خاص طعم يشبه كرز الشام الذي لا يتكرر... نزوح هو كرز الشام وياسمينها ورائحة حاراتها العتيقة... أشكر كل من شارك بالعمل ونحن اليوم نكرم بجائزة الجمهور من مهرجان فينسيا السينمائي العريق..."

الفيلم السوري قصة نزوح

وتدور أحداث الفيلم السوري "نزوح" في مدينة دمشق، وذلك من خلال أسرة تقرر البقاء في منطقة محاصرة، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة (هالة زين) ذات الـ 14 عاماً، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر (نزار العاني) الصبي بالمنزل المجاور.

ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة (كندة علوش) على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز (سامر المصري) الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.