icon
التغطية الحية

برفقة مانشستر سيتي.. ريال مدريد يبلغ بشق الأنفس ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

2024.03.07 | 11:45 دمشق

رفقة مانشستر سيتي.. ريال مدريد يبلغ بشق الأنفس ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
برفقة مانشستر سيتي.. ريال مدريد يبلغ بشق الأنفس ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

تمكن مانشستر سيتي الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، من بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليلحقا بركب المتأهلين إلى هذا الدور (بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان).

وتمكن نادي ريال مدريد من التأهل على الرغم من تعادله، أمس الأربعاء، بنتيجة (1-1) أمام ضيفه لايبزيغ في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث استفاد "الميرينغي" من فوزه ذهاباً في ألمانيا بنتيجة (0-1)، ليبلغ دور الثمانية بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة (2-1).

وخاض ريال مدريد مواجهته أمام الفريق الألماني في الذكرى 122 لتأسيسه، يوم 6 من مارس 1902، وذلك في تاريخ كان شاهدًا على ميلاد فريق حقق الكثير من الألقاب والبطولات والإنجازات أو فريق "القرن" من اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وعاش الفريق "الملكي" لحظات صعبة قبل ملاقاته لنادي لايبزيغ، وذلك بعدما طالب المدعي الإسباني بسجن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتهمة التهرب الضريبي، ويُضاف إلى ذلك معاقبة نجمه جود بيلينغهام بمباراتين في الدوري الإسباني بعد طرده في مباراة فالنسيا الأخيرة.

ريال مدريد يتأهل بشق الأنفس

وخرج نادي ريال مدريد بأخف الأضرار في الشوط الأول لمباراته أمام لايبزيغ الذي كان الطرف الأفضل والأكثر مبادرة نحو الهجوم وصناعة الفرص.

وظهر "الميرينغي" بوجه شاحب في المرحلة الأولى ضد النادي الألماني، واكتفى بالعودة إلى غرف تغيير ملابس ملعب "سانتياغو برنابيو" بنتيجة التعادل السلبي (0-0).

وفشل ريال مدريد في القيام بأي تسديدة على المرمى خلال الشوط الأول، رغم قيام لاعبيه بـ 3 تسديدات، وفي الجهة المقابلة سدد لاعبو لايبزيغ 6 تسديدات، 3 منها داخل الإطار.

وفي بداية الشوط الثاني، ظل لايبزيغ هو الطرف الأفضل في المباراة، ولكن ريال مدريد تمكن من مباغتته بهدف ضد مجرى اللعب في الدقيقة (65) عن طريق مهاجمه فينيسيوس جونيور بعد تلقيه تمريرة جميلة من زميله جود بيلينغهام.

ولم يرفع لايبزيغ الراية البيضاء، ولم ينتظر الكثير من الوقت من أجل تعديل النتيجة، حيث نجح في الدقيقة (68) من الوصول إلى شباك الفريق "الملكي" عن طريق رأسية لاعبه ويلي أوربان.

الجدير بالذكر أن هذا هو أول تعادل بين ريال مدريد ولايبزيغ في 4 مباريات جمعت بينهما في مسابقة دوري الأبطال، مقابل فوز "الميرينغي" بلقاءين اثنين، وفوز الفريق الألماني في مواجهة واحدة.

مانشستر سيتي يهزم كوبنهاغن ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

بلغ مانشستر سيتي -حامل اللقب- الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما جدّد فوزه على كوبنهاغن الدنماركي بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، سهرة اليوم الأربعاء.

ودخل السيتي المواجهة وهو متسلح بأفضلية الفوز ذهاباً بثلاثية لهدف واحد، في حين حاول الفريق الدنماركي صنع المفاجأة؛ لكن المنطق كان سيد الموقف طوال أطوار المباراة وفاز سيتي.

ونجح مانشستر سيتي في قتل المباراة خلال الشوط الأول، عبر تسجيل ثلاثة أهداف، تداول عليها كل من السويسري مانويل أكانجي والأرجنتيني جوليان ألفاريز والنرويجي إيرلينغ هالاند.

ورفع النجم النرويجي رصيده من الأهداف إلى 6، ليقتسم صدارة جدول ترتيب الهدافين برفقة الإنجليزي هاري كين، نجم خط هجوم بايرن ميونخ الألماني، والذي سجل ثنائية في مرمى لاتسيو سهرة الثلاثاء.

مانشستر سيتي يجدد فوزه على كوبنهاغن

لم يمهل مانشستر سيتي لاعبي الفريق الضيف سوى 5 دقائق حتى نجح قلب الدفاع أكانجي في تدوين الهدف الأول بتسديدة قوية على الطائر بصناعة من الأرجنتيني ألفاريز من نقطة الركنية.

وفي الدقيقة (9) ظهر ألفاريز في دور الهداف، حين استغل كرة مرتدة من دفاع كوبنهاغن، ليرسل تسديدة قوية خادع بها الحارس البولندي كاميل غرابارا، الذي لم يحسن التعامل مع الكرة.

وجاء رد الضيوف قوياً عند الدقيقة (29) حين نجح محمد اليونسي في تقليص الفارق بهدف جميل، بعد لعبة جماعية رائعة، فشل دفاع السيتي في الحد من خطورتها.

هدف كوبنهاغن، استفز النجم النرويجي هالاند، الذي رد بقوة بدوره في الدقيقة (45+3) حيث تسلّم كرة من رودري داخل المنطقة، ثم راوغ مدافعين بمهارة عالية، ليرسل بعدها تسديدة يسارية قوية سكنت المرمى.

في الشوط الثاني، سيطر لاعبو مانشستر سيتي على الكرة، وحرموا لاعبي المنافس منها؛ لكن الفرص الخطيرة غابت خلال النصف الأول، خاصةً مع تغييرات بيب غوارديولا، بإشراك بعض اللاعبين الشباب على غرار ميكا هاميلتون (20 عامًا) الذي أخذ مكان ماتيوس نونيز الذي أصيب في إصبع يده عند الدقيقة (74).

واستمر تفوق السيتي لينتهي اللقاء (3-1) وهي النتيجة نفسها التي انتهى عليها لقاء الذهاب في الدنمارك، ليعبر حامل اللقب إلى دور الثمانية بنجاح ويكمل مشواره في البطولة التي حقق لقبها في الموسم الماضي لأول مرة.

الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حتى الآن

نجحت 4 فرق في بلوغ الدوري ربع النهائي من دوري الأبطال حتى الآن هي: بايرن ميونخ وريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، ويتبقى 4 فرق أخرى سيتم التعرف عليها الأسبوع المقبل.

في الأسبوع المقبل، يلتقي أرسنال مع ضيفه بورتو، وينتقل نابولي لمواجهة برشلونة، بينما يستقبل أتلتيكو مدريد إنتر ميلان، أمّا بوروسيا دورتموند؛ فيستقبل على أرضه آيندهوفن الهولندي.

المصدر: winwin