icon
التغطية الحية

برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام رايو فاليكانو

2023.11.25 | 20:04 دمشق

آخر تحديث: 26.11.2023 | 13:36 دمشق

25 نوفمبر 2023 لاعب برشلونة إيلكاي جوندوجان
لاعب برشلونة إيلكاي جوندوجان، 25 نوفمبر 2023 ـ رويترز
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

فشل برشلونة في تحقيق الفوز على رايو فايكانو، وتعادل معه بنتيجة 1-1، اليوم السبت، لحساب الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني، في مواجهة أقيمت على ملعب "فاليكاس"، ليفشل بذلك البلوغرانا في خطف وصافة الترتيب من الغريم ريال مدريد.

ودخل برشلونة المواجهة منقوصًا من خدمات بعض من نجومه، على غرار غافي بايز الذي تعرض لإصابة خطيرة أنهت موسمه مبكرًا، كما غاب الحارس الألماني أندريه مارك تير شتيغن الذي يعاني هو الآخر من إصابة في الظهر، بينما حضر لامين يامال في التشكيلة الأساسية على حساب رافينيا.

النتيجة سارت عكس التيار

وسيطر لاعبو المدرب تشافي هيرنانديز على مجريات اللعب خلال الشوط الأول من المواجهة، لكن النتيجة سارت عكس التيار، حيث نجح أوناي لوبيز في تسجيل هدف التقدم لفريقه رايو فايكانو عند الدقيقة (39)، وسط غفلة في دفاع الفريق الكتالوني، وهو الهدف الذي انتهى عليه النصف الأول من اللقاء.

بعد بداية شوط المباراة الثاني بعشر دقائق، حاول تشافي تعديل الأوتار من خلال إقحام كل من إلكاي غوندوغان بدلًا من أوريول روميو وجواو فيليكس بدلَ فران توريس، لكن ذلك لم يغير من المستوى الهجومي المتواضع للفريق، فاضطر المدرب لإقحام رافينيا مكان يامال وفيرمين لوبيز عوض بيدري، عند الدقيقة (75).

استمر ضغط لاعبي برشلونة على مرمى رايو من أجل تعديل النتيجة، لكن كل المحاولات باءت بالشفل، قبل أن يهدي الفرنسي فلوريان لوجون هدفًا للفريق الضيف بالخطأ ضد مرماه، عند الدقيقة (82)، حيث ناب في التسجيل عن روبرت ليفاندوفسكي الذي مر جانبًا في المباراة.

وبهذا التعادل، رفع برشلونة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة، خلف ريال مدريد الثاني، علمًا أن الملكي يلعب غدًا ضد قادش، فيما أصبح رصيد رايو فايكانو 19 نقطة في المركز الثامن مؤقتًا.

المصدر: winwin