icon
التغطية الحية

برشلونة وريال مدريد يرفضان اتفاق الليغا

2021.08.06 | 14:29 دمشق

bth-mbashr-ryal-mdryd-wbrshlwnt-jwl-alrb.jpg
+A
حجم الخط
-A

رفض ناديا ريال مدريد وبرشلونة اتفاقاً يتضمن استثمارات بمليارات الدولارات، وتنقسم الإيرادات بين رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم وشركة (cvc) والذي ينص على ضخ مليارين و700 مليون يورو للبطولة الإسبانية والأندية.

وقال ريال مدريد في بيان عبر موقعه الرسمي إن الاتفاق تم دون علم أو موافقة النادي و"تمت المفاوضات دون عملية تنافسية، وتشمل منح البنك 20 في المئة من العوائد السنوية". معتبراً أن الاتفاق، الذي سيستثمر البنك بموجبه 2.7 مليار يورو (3.2 مليارات دولار) في الدوري الإسباني مقابل 10 في المئة من الإيرادات و10 في المئة من معظم الأعمال، يشكل اختلاسا لأصول تخص ريال مدريد، واصفاً هيكل العملية بأنه "مضلل" ويمنع الأندية من جزء من الحقوق المرئية والسمعية خلال 50 عاما.

من جهته أعلن نادي برشلونة رفضه الاتفاق في بيانٍ عبر موقعه الرسمي في يوم الإعلان عن رحيل ليونيل ميسي بعد 18 عاما بسبب قيود مالية من رابطة الدوري الإسباني.

وقال برشلونة في بيان: "يعتبر النادي أن العملية التي أُعلن عنها لم تتم مناقشتها بشكل كاف مع الأندية (مالكة الحقوق التلفزيونية)، وأن المبلغ لا يتوافق مع سنوات المدة، وأن الاتفاق سيؤثر على جزء من حقوق النادي السمعية والبصرية خلال 50 عاما".

 وأضاف: "يعبر برشلونة عن دهشته من الاتفاق الذي تقوده رابطة الدوري الإسباني، حيث لم تأخذ آراء أندية ومنها برشلونة في الاعتبار".

وأعلنت رابطة الدوري الإسباني (الليغا) يوم أمس عن الاتفاق مع شركة (CVC) الدولية لضخ مليارين و700 مليون يورو للبطولة الإسبانية وللأندية، وبذلك أصبح تجديد عقد النجم ليونيل ميسي قاب قوسين أو أدنى، حيث إنه سينعش الخزينة الكتالونية بنحو 250 مليون يورو.

ووفق ما نقل موقع winwin عن مصادر قال إنها مقربة من الرابطة، سيضخ هذا الاتفاق نحو 250 مليون يورو في خزينة البلوغرانا، وسيكون بالإمكان تحويل نسبة الـ 15 في المئة المخصصة لفريق الكرة، أي ما يعادل 40 مليون يورو.

المصدر : winwin