برشلونة والريال أبرز المستفيدين.. "LaLiga" تضخ 2.7 مليار يورو

تاريخ النشر: 05.08.2021 | 12:58 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعلنت رابطة الدوري الإسباني (LaLiga) توصلها إلى اتفاق مبدئي مع شركة (CVC) لبيع 10% من أعمالها التجارية، مقابل ضخ مبلغ مالي يُقدر بـ2.7 مليار يورو.

وذكرت الرابطة في بيانٍ لها على حسابها الرسمي في "تويتر" تفاصيل الاتفاق المبدئي، وجاء فيه: "تؤكد LaLiga على اتفاقية استراتيجية مع شركة CVC لضخ مليارين و700 مليون يورو في المنافسة والأندية".

وتابعت "إنها خطة استثمارية طموحة ستزود LaLiga والأندية بالموارد بهدف مواصلة التحول نحو شركة ترفيه رقمية عالمية، وتعزيز المنافسة وتحويل تجربة الجماهير".

وأوضح البيان أن 90% من الـ2.7 مليار ستذهب إلى الأندية، مما قد يساعد الأندية على الخروج من أزماتها الاقتصادية، وسيكون ريال مدريد وبرشلونة أكثر المستفيدين، إذ سيحصل برشلونة على 270 مليون يورو، في حين سيدخل خزينة ريال مدريد 261 مليون يورو.

وتسعى العملية المذكورة التي من المتوقع أن يتم التصديق عليها من قبل لجنة مفوضي الليغا ولجنة الاستثمار في CVC، إلى "تعزيز النمو العالمي لليغا وأنديتها، ومواصلة تحولها إلى شركة ترفيه رقمية عالمية"، وفقا لما أفادت به "لاليغا".

وأشار البيان إلى أن "العملية سيتم تنفيذها من خلال إنشاء شركة جديدة تساهم فيها الليغا بجميع أعمالها والشركات التابعة والمشاريع المشتركة، وسيكون لـ(CVC) حصة فيها تبلغ حوالي 10% من رأس المال".

أزمة برشلونة المالية

يعاني برشلونة من مشكلات مالية كبيرة إذ منعته ديونه من توقيع عقد جديد بقيمة عالية مع ميسي حتى لا يقع في فخ عقوبات اللعب المالي النظيف، وهو ما عملت عليه إدارة الرئيس خوان لابورتا خلال الأسابيع الماضية.

وأبرم لابورتا حتى الآن أربع صفقات مجانية إذ تعاقد مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والإسباني إيريك غارسيا من مانشستر سيتي والهولندي ممفيس ديباي من ليون الفرنسي والبرازيلي إيمرسون من ريال بيتيس.

ويسعى برشلونة للتخلص من بعض نجومه لتخفيف الثقل الكبير للأجور على الميزانية إذ تؤكد التقارير أن لابورتا يرغب في بيع صامويل أومتيتي وفيليبي كوتينيو اللذين يتقاضيان أجوراً عالية.

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر