icon
التغطية الحية

برشلونة وأتلتيكو مدريد ولاتسيو إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا

2023.11.29 | 08:37 دمشق

آخر تحديث: 29.11.2023 | 10:57 دمشق

برشلونة وأتلتيكو مدريد ولاتسيو إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا
برشلونة وأتلتيكو مدريد ولاتسيو إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

قلب برشلونة الإسباني تأخره بهدفٍ إلى الفوز بهدفين أمام ضيفه بورتو البرتغالي، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على أرضية ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

كاد الفريق الكتالوني أن يتقدم في بداية المباراة، بعد أن سدد جواو كانسيلو كرةً قويةً من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة؛ لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن، وألغى الحكم هدفاً لبورتو في الدقيقة 27 لوجود تسلل على اللاعب الإيراني مهدي طارمي.

وفي الدقيقة 30 تقدّم بورتو بالهدف الأول، بعد أن تابع بيبي تسديدة موريتش القوية التي ارتدت من حارس برشلونة إينياكي بينيا، بينما جاء ردّ برشلونة سريعاً، حيث سجّل جواو كانسيلو هدف التعادل في الدقيقة 32.

وعزّز البلوغرانا تقدمه بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 57، بعد أن تلقى فيليكس تمريرة عرضية من كانسيلو داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة في الشباك.

ولحساب المجموعة ذاتها، حقّق شاختار دونيتسك الأوكراني فوزاً مهماً على أرضه أمام رويال أنتويرب البلجيكي بهدف وحيد سجله ميكولا ماتفيينكو في الدقيقة 12.

وعزز برشلونة صدارته للمجموعة الثامنة بوصوله إلى النقطة الـ12 ليضمن التأهل إلى ثمن النهائي، بينما اشتعل صراع الوصافة بين بورتو الثاني برصيد 9 نقاط وشاختار الثالث بالرصيد ذاته، في حين بقي رويال أنتويرب في المركز الأخير بلا نقاط.

أتلتيكو مدريد ولاتسيو يتأهلان عن المجموعة الخامسة

ضمن مباريات المجموعة الخامسة، فاز أتلتيكو مدريد خارج ملعبه على فينورد روتردام 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير.

وأحرز لوتشارل غيرترويدا هدف المباراة الأول في الدقيقة 14 بالخطأ في مرماه، قبل أن يعزز ماريو هيرموسو النتيجة لمصلحة الضيوف في الدقيقة 57.

وقلّص ماتس فيفر الفارق لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة 77، قبل أن يحرز سانتياغو خيمينيز الهدف الثالث للأتلتي بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 81.

ولحساب المجموعة ذاتها، خطف لاتسيو الإيطالي فوزاً قاتلاً من أمام ضيفه سلتيك الاسكتلندي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأولمبيكو.

فرض لاتسيو سيطرته على مجريات اللعب، وشن هجوماً متواصلاً على دفاع سلتيك بحثاً عن هدف التقدم. وفي الدقيقة 82، نجح المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي في تسجيل الهدف الأول، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة84.

بنهاية الجولة الخامسة من منافسات المجموعة، رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة بفارق نقطة أمام لاتسيو الثاني ليتأهل الفريقان معاً إلى ثمن النهائي، بينما تجمد رصيد فينورد عند 6 نقاط في المركز الثالث، وبقي سلتيك عند نقطة واحدة في المركز الأخير.