icon
التغطية الحية

بدء دخول أول قافلة من الحجاج السوريين إلى تركيا

2022.06.19 | 15:37 دمشق

2.jpg
أولى دفعات الحجاج في معبر باب الهوى (صفحة المعبر على فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، اليوم الأحد، إن دفعة من الحجاج السوريين غادروا الأراضي السورية باتجاه المملكة العربية السعودية مروراً بتركياً.

ونشر المعبر صوراً قال إنها لحجاج سوريين يسيّرون أوراقهم الرسمية ويحضرون أنفسهم لتجهيزات الدخول إلى تركيا والسفر بعدها لأداء مناسك الحج.

أولى دفعات الحجاج في معبر باب الهوى (صفحة المعبر على فيس بوك)

حصة الحجاج السوريين

وسبق أن أعلنت لجنة الحج العليا السورية، عن حصة الحجاج السوريين المخصصة من قبل المملكة العربية السعودية في موسم حج 1443- 2022.

وقالت اللجنة إن "الحصّة التي خصصتها المملكة في المسار الإلكتروني للجمهورية العربية السورية للموسم القادم بلغت 10 آلاف و186 حاجاً سورياً"، مؤكدة على بدء استعدادات استقبال حجاج سوريا في مكاتبها المعتمدة، واعتماد كوادر المجموعات التي ستتولى خدمة الحجاج لهذا العام وتيسير أمورهم.

السعودية تقرر رفع عدد الحجاج

وكانت المملكة العربية السعودية، قررت رفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون حاج من داخل البلاد وخارجها على أن يحصر هذا الموسم على الفئة العمرية الأقل من 65 عاماً، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن وزارة الحج.

وأضافت الوزارة أنه يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

وشددت على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.