icon
التغطية الحية

بدء بناء جامعة "العلوم الصحية" في الراعي شمالي سوريا | فيديو

2022.06.07 | 14:13 دمشق

new-project-6-3.jpg
فرع جامعة العلوم الصحية في الراعي (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المجلس المحلي لمدينة الراعي بريف حلب، بدء أعمال بناء جامعة العلوم الصحية في المدينة الواقعة على الحدود السورية التركية.

وقال المجلس في منشور على صفحته بموقع "فيس بوك" أمس الإثنين، إنه تم بدء أعمال بناء جامعة العلوم الصحية (كلية الطب) في مدينة الراعي شمالي سوريا.

وأضاف المجلس أن الجامعة تتبع لجامعة العلوم الصحية التركية في إسطنبول (Sağlık bilimleri) وذلك بمساحة كلية تبلغ 60.000 متر مربع.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 9500 متر مربع منها لمبنى مؤلف من طابقين بالإضافة إلى قاعة اجتماعات ومواقف سيارات ومساحات خضراء. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال البناء خلال مدة 400 يوم.

وفي 25 أيار الماضي، نشر المجلس صورا عن مخططات البناء والشكل المتوقع أن يخرج به بعد اكتمال بنائه.

كلية ومعهد

وفي 16 آذار 2021 افتتحت كلية الطب والمعهد الصحي العام التابعان لجامعة العلوم الصحية التركية، في بلدة الراعي أبوابهما أمام الطلبة.

وقال رئيس جامعة العلوم الصحية في تركيا، البروفسور جودت أرول لوكالة لأناضول، إن إنشاء الكلية والمعهد في بلدة الراعي السورية جاء بناء على قرار رئاسة الجمهورية التركية.

وأوضح أرول أن الكوادر المعنية بإنشاء الكلية والمعهد، تمكنت من إتمام التجهيزات اللازمة خلال 40 يوماً، وأنهما باتا جاهزين لاستقبال الطلاب.

وفي 5 من شباط الماضي، أصدرت تركيا قراراً يقضي بافتتاح كلية طب ومعهد عال للعلوم الصحية، في بلدة الراعي.

وحمل القرار توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونُشر في الجريدة الرسمية.

وفي عام 2015، أسست الحكومة التركية، جامعة العلوم الصحية في إسطنبول، يقع مقرها الرئيسي في بلدية أسكودار بالشق الآسيوي من إسطنبول.