icon
التغطية الحية

بخماسية نظيفة.. "منتخب سوريا" يتكبد خسارة قاسية أمام اليابان

2024.06.11 | 15:55 دمشق

بخماسية نظيفة.. "منتخب سوريا" يتكبد خسارة قاسية أمام اليابان
بخماسية نظيفة.. "منتخب سوريا" يتكبد خسارة قاسية أمام اليابان
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

خسر "منتخب سوريا" الممثل للنظام اليوم الثلاثاء، أمام منتخب اليابان بخماسية نظيفة في الجولة السادسة والأخيرة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ودخل "المنتخب السوري" المباراة بتشكيلة ضمت استبيان جليل في حراسة المرمى، ومؤيد العجان، ثائر كروما، إيمليانو عمور، وعبد الرحمن ويس في خط الدفاع، وإلمار إبراهام، إيزاكيل العم، خليل إلياس، إبراهيم هيسار في خط الوسط، وتوبياس قاضي وعمر السومة في خط الهجوم.

ملخص لقاء "منتخب سوريا" واليابان

دخل المنتخب الياباني المباراة بقوة ومع حلول الدقيقة 13 سجل اليابان الهدف الأول برأسية "أياسي يويدا"، قبل أن يعزز الساموراي تقدمه في الدقيقة 20 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بتوقيع اللاعب "ريتسو دوان".

وبعدها بدقيقتين فقط عاد منتخب اليابان لتسجيل الهدف الثالث بعد خطأ دفاعي من اللاعب ثائر كروما، وغابت ردة الفعل الحقيقية من قبل لاعبي "منتخب سوريا" حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب الياباني ضاغطاً ويبحث عن تسجيل الهدف الرابع، وفي الدقيقة 69 تحصل الساموراي على ركلة جزاء بعدما عرقل عبد الرحمن ويس لاعب اليابان بمنطقة الجزاء، ليترجمها اللاعب "يوكي سوما" لهدف رابع. 

وعند حلول الدقيقة السادسة والثمانين استطاع منتخب اليابان تسجيل الهدف الخامس عبر لاعبه "تاكومي مينامينو" بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة بخسارة "المنتخب السوري" بخماسية نظيفة.

ما فرص تأهل "منتخب سوريا" بعد الخسارة أمام اليابان؟

يحتاج "منتخب سوريا" لفوز منتخب ميانمار على منتخب كوريا الشمالية، لكي يتأهل للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، أما في حالة تعادل كوريا أو فوزها فإن "المنتخب السوري" سيخرج رسمياً من التصفيات.

وقبل مباراة كوريا الشمالية ضد ميانمار، يحتل "منتخب سوريا" المركز الثاني في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد سبع نقاط، ويتصدر منتخب اليابان المجموعة برصيد 18 نقطة، وفي المركز الثالث يأتي منتخب كوريا الشمالية برصيد 6 نقاط، وتتذيل ميانمار المجموعة بنقطة واحدة فقط.