icon
التغطية الحية

كوبر يبرر خسارة "منتخب سوريا": أعذار جديدة بعد الهزيمة أمام كوريا الشمالية

2024.06.09 | 18:54 دمشق

4532
مدرب "منتخب سوريا" الممثل للنظام، الأرجنتيني هيكتور كوبر
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن مدرب "منتخب سوريا" الممثل للنظام، الأرجنتيني هيكتور كوبر، الأحد، تحمّله مسؤولية الخسارة أمام كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال كوبر في تصريح نشرته صفحة الاتحاد السوري لكرة القدم عبر فيس بوك: "أنتم تبحثون عن مذنب.. إذا كانت الجماهير تبحث أيضاً عن مذنب أو ضحية لتلقي المسؤولية على شخص واحد فقط، فأنا أتقبلها بكل شجاعة وأقول لكم بإمكانكم إلقاء اللوم علي.. في الهزيمة أنا المسؤول، ولكن إذا فزنا على اليابان يجب أن أخرج لأقول أنا المسؤول، أليس كذلك؟ عند الفوز يظهر أشخاص كثر ليحملوا المسؤولية بعيداً عن المدرب".

وأضاف: "أنا المسؤول الأول أمام الجميع عن هذا الفريق. علينا التفكير في المباراة القادمة، وبالطبع هناك أمل. لدينا مباراة قوية ونحن نتشبث بالأمل ويجب أن نرفع رؤوسنا ونبدأ الاستعداد من جديد".

وتابع كوبر قائلاً: "أنا المسؤول الأول عن الخسارة مع كوريا لأن النتيجة لم تكن إيجابية ولأن الأمور التكتيكية لم تحدث كما خططنا لها. قد تكون هناك أسباب أخرى مثل السفر والتعب والراحة القليلة. هناك أسباب للخسارة مثل وقت التأقلم القصير بالنسبة للاعبين الجدد، وهذا كله يؤثر على الفريق".

وأردف: "أمام اليابان، مصيرنا بأيدينا بكل تأكيد، ولكن هناك أشخاص يجب أن يكونوا مقتنعين بالقدرة على الفوز. أتمنى تحقيق الفوز أمام اليابان وأتفهم حزن الناس الشديد في سوريا، لكن طالما أن هناك أمل مهما كان ضئيلاً أو صعباً، يجب أن نقاتل من أجله".

خسارة منتخب النظام أمام كوريا الشمالية

ويوم الخميس الماضي، خسر "منتخب سوريا" الممثل للنظام، أمام منتخب كوريا الشمالية بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "نيو لاوس الدولي" في مدينة فينتياني، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسيطر منتخب كوريا على مجريات اللقاء وتحديداً في الشوط الثاني، في حين فضل منتخب النظام التراجع للخلف واللجوء لدفاع المنطقة، ليستغل الفريق الكوري الفرص ويخطف هدف التقدم في الدقيقة 90+2.

وبهذه الخسارة، تجمد رصيد "المنتخب السوري" عند النقطة 7 في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية، في حين ارتفع رصيد المنتخب الكوري الشمالي إلى 6 نقاط في المركز الثالث.

وفي مباراة أخرى من المجموعة الثانية، حافظ المنتخب الياباني على الصدارة بفوزه العريض أمام ميانمار بخماسية مقابل لا شيء ووصل إلى النقطة رقم 15، بينما بقي ميانمار في المركز الرابع بنقطة وحيدة.

وسيلعب "منتخب سوريا" ضد المنتخب الياباني في الجولة السادسة والختامية، والتي ستقام يوم الثلاثاء المقبل في الحادي عشر من شهر حزيران الجاري، فيما سيلعب منتخب كوريا الشمالية ضد منتخب ميانمار.