icon
التغطية الحية

بحماية الشرطة.. مستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى |فيديو

2022.08.07 | 11:12 دمشق

قدس
إسرائيليون يقتحمون الأقصى (تويتر)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أقدم مئات المستوطنين الإسرائيليين على اقتحام المسجد الأقصى في القدس الشرقية منذ ساعات الصباح الأولى، بحراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس أن مستوطنين إسرائيليين يقتحمون المسجد الأقصى بكثافة، وعلى شكل مجموعات، منذ ساعات صباح اليوم الأحد.

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن "قوات كبيرة من الشرطة ترافق المستوطنين في أثناء اقتحاماتهم من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد"، مشيراً إلى أن من بين المقتحمين النائب السابق من حزب "الليكود" اليميني الحاخام يهودا غليك وإيتمار بن غفير.

وفرضت الشرطة الاسرائيلية قيوداً على دخول المصلين إلى المسجد، إلا أن العشرات من المصلين الموجودين داخل المسجد راحوا يهتفون "الله أكبر" رفضا للاقتحامات.

وكانت جماعات استيطانية قد دعت لتنظيم اقتحامات كثيفة للمسجد الأقصى بمناسبة ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

"سرايا القدس" تطلق الصواريخ

ودوّت صافرات الإنذار في القدس في أثناء اقتحام المستوطنين الأقصى، في إشارة إلى إطلاق صواريخ على المدينة. حيث قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لـ "حركة الجهاد الإسلامي" إنها قصفت مدينة القدس اليوم الأحد برشقة صاروخية.

وأضافت "السرايا" في بيان: "تم قصف القدس المحتلّة، وسديروت (مدينة في الجنوب) برشقة صاروخية" وفق ما نقلت الأناضول.

ويأتي إطلاق "سرايا القدس" للصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية، رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ أول أمس الجمعة، ضمن عملية عسكرية قالت إسرائيل إنها ضد "حركة الجهاد الإسلامي" في غزة، أطلقت عليها مسمّى "الفجر الصادق".

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32 شخصاً بينهم 6 أطفال، وارتفاع عدد الجرحى إلى 215 شخصاً، وذلك بعد أن انتشلت فرق الدفاع المدني في رفح فجر اليوم الأحد، 8 جثث بينهم طفل وامرأتان، من منزل خالد منصور قائد المنطقة الجنوبية بسرايا القدس الذي قصفه جيش الاحتلال الإسرائيلي.