icon
التغطية الحية

بحجة مخالفة حظر ركوب الدراجة النارية.. "قسد" تقتل طفلاً غربي الرقة

2023.03.23 | 11:50 دمشق

الطفل الضحية محمد ماجد الصالح - إنترنت
الطفل الضحية محمد ماجد الصالح - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مساء أمس الأربعاء، طفلاً في مدينة الطبقة غربي الرقة، بعد إطلاقهم النار المباشر عليه، وذلك بسبب مخالفته حظر ركوب الدراجة النارية.

وقالت شبكة "الرقة تذبح بصمت" المحلية، إن عناصر من "قسد" أطلقوا النار على الطفل محمد ماجد الصالح، بعد مطاردتهم له خلال قيادته دراجة نارية في الطبقة، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وكانت هيئة الداخلية في المجلس التنفيذي التابع لـ"الإدارة الذاتية" أصدرت قراراً يقضي بمنع دخول وخروج وتجول الدراجات النارية في مناطق سيطرتها بمناسبة حلول عيد النوروز.

وأفاد الصحفي حسن عبد الله الخلف بأن الطفل الضحية نازح من مدينة تدمر منذ عام 2016، ويبلغ من العمر 16 عاماً، وقتل بثلاث طلقات في الظهر من قبل عناصر "قسد" المتمركزين في حاجز قرب "سجن عايد".

انتهاكات "قسد" تتواصل بحق المدنيين في الرقة

وتسيطر "قسد"، على مدينة الرقة وجلّ ريفها منذ أواخر عام 2017، حيث سيطرت عليها بعد طرد "تنظيم الدولة" من المدينة من قبل التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

ويعيش في الطبقة سكانها الأصليون الذين عاد جزء منهم بعد طرد "تنظيم الدولة" من المدينة، إضافة إلى نازحين من دير الزور وتدمر ومناطق قريبة أخرى.

وتشهد مناطق سيطرة "قسد" احتجاجات مستمرة ضد انتهاكات "قسد" وسياستها في المنطقة، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين، وتحسين الواقع الخدمي في المنطقة، والكف عن تهميش أبناء المنطقة، في ظل الإهمال المتعمّد من قبل "الإدارة الذاتية".