icon
التغطية الحية

بحجة مخالفة حظر التجول.. "قسد" تقتل امرأة وتجرح طفلا شرقي دير الزور

2023.12.04 | 08:35 دمشق

عناصر "قسد" أقدموا على إطلاق النار عليهما من دون إنذار - AP
عناصر "قسد" أقدموا على إطلاق النار عليهما من دون إنذار - AP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتلت امرأة وأصيب طفل بجروح، مساء الأحد، برصاص عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في بلدة الكشكية شرقي دير الزور، بحجة مخالفة حظر التجوال المفروض في المنطقة.

وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن عناصر "قسد" المتمركزين على أحد الحواجز العسكرية في بلدة الكشكية أطلقوا النار على دراجة نارية كان على متنها أيهم ياسر الخضر (13 عاماً)، وزوجة خاله فرنسة الحمد الرزوق، ما أدى إلى مقتل السيدة على الفور وإصابة الطفل بجروح.

فرض حضر للتجوال في ريف دير الزور

وأضافت أن السيدة كانت في زيارة لمنزل أقاربها، وخرجت برفقة الطفل لتوصيلها إلى منزلها، حيث أقدم عناصر "قسد" على إطلاق النار عليهما من دون إنذار، بحجة مخالفة حظر التجوال الذي تفرضه "قسد" في البلدة.

وتفرض "قسد" حظر تجوال على السكان في بعض مناطق سيطرتها بريف دير الزور من المساء وحتى الصباح من جراء تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة.

انتهاكات "قسد" تتواصل بحق المدنيين في دير الزور

وتسيطر "قسد" منذ مطلع 2019 على معظم ريف دير الزور الواقع شمال نهر الفرات (الجزيرة)، والذي يضم عدة بلدات كبيرة، وأكبر حقول النفط والغاز في سوريا، في حين يسيطر النظام السوري والميليشيات الإيرانية على مركز مدينة دير الزور وريفها الواقع جنوب النهر.

وتشهد مناطق سيطرة "قسد" احتجاجات مستمرة ضد انتهاكات "قسد" وسياستها في المنطقة، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين، وتحسين الواقع الخدمي في المنطقة، والكف عن تهميش أبناء المنطقة، في ظل الإهمال المتعمّد من قبل "الإدارة الذاتية".