icon
التغطية الحية

بتكليف من الحكومة الإسرائيلية منصور عباس التقى العاهل الأردني في عمان

2021.11.09 | 17:57 دمشق

7777777.png
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، رئيس حزب "القائمة العربية الموحدة" منصور عباس (AFP ، فلاش 90)
تلفزيون سوريا - خالد خليل
+A
حجم الخط
-A

قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن رئيس حزب "القائمة العربية الموحدة"، منصور عباس، التقى بالعاهل الأردني في أحد القصور في العاصمة عمان، بتكليف رسمي من الحكومة الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة، زيارة عباس جاءت بموافقة من رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، وبتنسيق كامل بين البلدين، وبحث الطرفان القضايا المتعلقة بالعلاقات بين البلدين والمنطقة وكذلك القضية الفلسطينية.

ووصفت "معاريف" اللقاء بـ "التاريخي"، ولأول مرة يزور منصور عباس، الأردن بمهمة حكومية، واستمر اللقاء بين الطرفين نحو أربع ساعات، من دون أن تورد مزيداً من التفاصيل.

يشار إلى أن منصور عباس يترأس "العربية الموحدة" هو الحزب العربي الوحيد المشاركة في الائتلاف الحكومي، الذي أفضى إلى ولادة حكومة بينيت-لابيد التي أطاحت بحكومة نتنياهو في أيار/مايو الماضي.

وهذه ليست الزيارة الأولى لمسؤول إسرائيلي إلى الأردن، ففي حزيران/يونيو الماضي، كشفت الصحافة العبرية عن زيارة سرية أجراها بينيت إلى الأردن، التقى فيها الملك عبد الله الثاني، أفضت إلى توقيع اتفاقيات في التجارة وصفقة جديدة لبيع المياه للأردن.

كما التقى الملك الأردني بالرئيس الإسرائيلي الجديد، يتسحاق هرتسوغ، في نهاية آب/أغسطس الماضي، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

وتشهد العلاقات الإسرائيلية الأردنية تطوراً هذا العام بعد قطيعة استمرت لأكثر من خمس سنوات أيام حكومة نتنياهو، ووقع البلدان الشهر الماضي اتفاقية لتزويد الأردن بالماء من إسرائيل.