icon
التغطية الحية

بتر أصابع قدم الطالبة تسنيم حداد بعد تعرضها للضرب في مدرسة بحلب

2024.03.13 | 13:34 دمشق

بتر أصابع قدم الطالبة تسنيم حداد بعد تعرضها للضرب في مدرسة بحلب
الطالبة تسنيم حداد
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أجريت عملية بتر لأصابع قدم الطالبة تسنيم حداد، الثلاثاء، والتي تعرضت للضرب في مدرسة بحلب قبل عدة أسابيع، وبقيت طوال الفترة الماضية تحت المراقبة الطبية في مستشفى المارتيني الخاص.

وقال موقع "هاشتاغ" المقرب من النظام نقلا عن مصادر طبية مطلعة إن جميع أصابع قدم الطالبة تسنيم حداد اليمنى بترت لغاية رأس المشط.

وأشارت المصادر إلى عمليات "تنضير" (تنظيف) للقدم اليسرى تجري حاليا، مع احتمال بتر ثلاث أصابع القدم الأُخرى خلال الأيام القليلة القادمة.

وجاءت عملية البتر بعد أيام من المراقبة في مستشفى "المارتيني" بحلب، بعد ملاحظة وجود اسوداد في أصابع القدم اليمنى، وأيضاً في الأصابع الثلاثة الوسطى من القدم اليسرى.

وانتظر الأطباء لتحديد مستوى الاسوداد في تلك الأجزاء حتى جرت عملية بترها اليوم، وبحسب المصادر، فإن الاسوداد ناجم عن التموّت بسبب عواقب الأذية الرضية التي أدت للتخثر في الشرايين المغذية للأصابع.

ما قصة الطالبة؟

وتعرضت تسنيم حداد لضرب مبرح على يد زميلاتها، أدى إلى إصابتها برضوض وكدمات في مناطق مختلفة من جسدها. حيث أكدت الطالبة أن الحادثة جرت خلال الدوام الرسمي في حين زعمت مديرية تربية حلب في بيان رسمي أن ضرب الطالبة جرى خارج أوقات الدوام الرسمي.

ووقعت الحادثة يوم الخميس 15 شباط في من مدرسة هشام بن عبد الملك في محلة الزبدية بمدينة حلب، وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صور آثار الكدمات على الطالبة.

والتقت وكالة "الآن" المحلية الطالبة في مستشفى المارتيني بحلب والتي قالت إن مشكلة نشبت بين مجموعتها (4 طالبات) مع طالبات من الصف الثامن بعد هروبهن من حصة درسية.