icon
التغطية الحية

ببندقية صيد.. مقتل طفل على يد ابن عمه في السويداء

2023.04.23 | 19:38 دمشق

بندقية "جفت" (إنترنت)
بندقية صيد "جفت" (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل طفل في محافظة السويداء، السبت، على يد ابن عمه عندما أطلق عليه النار من بندقية صيد بالخطأ، في وقت ينتشر فيه السلاح بشكل عشوائي بالمحافظة.

وقالت شبكة "السويداء 24" إن الطفل أمين نسيم أبو سعدة المنحدر من ظهر الجبل شرقي مدينة السويداء قتل بطلق ناري، أصابه بالخطأ.

ووصل الطفل أمين (13 عاماً) إلى مشفى السويداء الوطني صباح اليوم، مفارقاً الحياة، إثر إصابته بطلق ناري من بندقية صيد. وبحسب ما نقلته الشبكة عن مصدر طبي، فإن الإصابة بالرأس من مسافة قريبة.

وذكرت الشبكة نقلاً عن مصدر في شرطة النظام أن التحقيقات الأولية بيّنت أن ابن عم الطفل أصابه بالخطأ بطلق ناري من بندقية صيد "جفت". مضيفة أن ابن عم الضحية في سن الحدث، وتم توقيفه على إثر اعترافه. في حين لم يسجل ادعاء شخصي في القضية.

من جهتها،  اعتبرت عائلة الطفل الحادثة أنها "قضاء وقدر"، وادّعت أن ابنها أصاب نفسه بالخطأ خلال عبثه بسلاح الصيد، ولفتت الشبكة إلى أن رواية العائلة وعدم رفع ادعاء شخصي يشير إلى تسليمٌ منها بأن الحادثة كانت بالخطأ.

الفلتان الأمني وانتشار السلاح في السويداء

وتشهد محافظة السويداء حالة من الفلتان الأمني وانتشار السلاح بشكل عشوائي، وتندلع في المحافظة بين الحين والآخر مواجهات بين ميليشيات محلية، وعادة ما تسفر عن قتلى وجرحى. إضافة إلى عمليات الخطف التي تجري لطلب المال تحت التهديد بالقتل في حال التخلف.

ويتهم مواطنون وناشطون من السويداء نظام الأسد وفروعه الأمنية والميليشيات المتعاونة معه بافتعال الفوضى في المحافظة.