icon
التغطية الحية

بالوجوه التعبيرية.. "جيميل" تختبر ميزة التفاعل مع البريد الإلكتروني

2023.09.10 | 19:35 دمشق

بالوجوه التعبيرية.. "جيميل" تختبر ميزة التفاعل مع البريد الإلكتروني
بالوجوه التعبيرية.. "جيميل" تختبر ميزة التفاعل مع البريد الإلكتروني
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تختبر خدمة البريد الإلكتروني من غوغل "جيميل - Gmail"، ميزة جديدة تمكّن المستخدمين من التفاعل مع الرسائل بالاستعانة بالوجوه التعبيرية.

ورُصدت هذه الميزة الجديدة مخفية في تطبيق "جيميل" للأجهزة المحمولة في نظامي "أندرويد و iOS".

وتوجد ميزة التفاعل بالوجوه التعبيرية بالفعل في بعض تطبيقات البريد الإلكتروني الأخرى، مثل "مايكروسوفت أوتلوك"، حيث تُعرض تلك التفاعلات كرمز صغير في البريد الإلكتروني، ويمكن اعتبارها بديلاً جيداً للرد على الرسائل البريدية التي لا تتطلب رداً نصياً تفصيلياً.

ومن المتوقّع أن تطلق جوجل الميزة الجديدة على نطاق أوسع، إذ يجري الآن اختبارها لدى عدد محدود مُختار من المستخدمين، علمًا بأن جوجل لم تكشف عنها رسمياً حتى الآن.

ولا يُعرف حتى الآن الآلية التي ستعمل بها الميزة الجديدة أو الشكل الذي ستظهر به، علماً بأنه ستوجد بعض القيود على استخدامها في مواقف محددة، كعدم دعمها الرسائل المشفرة، أو الرسائل المرسلة بين مجموعة كبيرة من المستخدمين.

ميزة التفاعل بالوجوه التعبيرية

ظهرت ميزة التفاعل بالوجوه التعبيرية في منصات التواصل الاجتماعي أولًا، ثم أضافتها منصات المراسلة الفورية مثل تليغرام وواتساب، قبل أن تشق طريقها إلى خدمات البريد الإلكتروني.

ومع أن تلك الميزة تبدو غريبة في خدمات البريد الإلكتروني التي تتسم بطابع الجدية والرسمية، فإن كثيراً من المستخدمين يرى أنها قد تكون ذات فائدة كبيرة.

يذكر أن شركة "غوغل" أطلقت حديثاً ميزة ترجمة رسائل البريد الإلكتروني في تطبيق "جيميل" عبر نظامي "أندرويد و iOS".
 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية