بالصور.. كيف تنقل مجموعات "واتساب" إلى "سيغنال"؟

تاريخ النشر: 12.01.2021 | 15:12 دمشق

آخر تحديث: 12.01.2021 | 15:14 دمشق

إسطنبول - متابعات

تصدر تطبيق المراسلة "سيغنال" قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً في بلدان عدة، مثل ألمانيا والهند، منذ إعلان تطبيق "واتساب" عزمه مشاركة مزيد من البيانات مع موقع "فيس بوك".

وأعلن التطبيق أن مكالماته الهاتفية الصوتية ستسمح باستضافة 8 مشاركين في آن واحد بدلاً من 5، وذلك ضمن عدة خطوات هدفها الاستفادة من شعبيته المتزايدة بشكل كبير، إثر الغضب من تحديثات "واتساب" التي تهدف لمشاركة مزيد من المعلومات مع "فيس بوك".

وفي حين أن إنشاء حساب في تطبيق "سيغنال" أمر سهل،  ويبدو أن نقل المجموعات الخاصة بالأهل أو الأصدقاء من "واتساب" إلى التطبيق الجديد، أمراً مزعجاً ومتعباً للكثيرين. 

لذلك نشر التطبيق تغريدة بدليل مصور لتسهيل هذه العملية، مكون من 4 خطوات:

1- في البداية يجب إنشاء مجموعة في تطبيق "سيغنال" عن طريق إضافة شخص واحد على الأقل بطريقة يدوية، ثم منح المجموعة اسماً، وصورة بروفايل لها.

 

1_1.jpg

 

2- بعد إنشاء المجموعة، توجّه إلى إعدادات المجموعة، وشغّل مفتاح Group Link (رابط دعوة المجموعة)، وهي خاصية تتيح الحصول على رابط يمكن من خلاله الانضمام للمجموعة مباشرة. 

 

2س.jpg

 

3- قم بتفعيل رابط المجموعة وانقر فوق مشاركة .

 

3_1.jpg

 

4- أرسل رابط المجموعة إلى من تريده أن ينضم إلى المجموعة دون أن تحتاج لإضافته بنفسك.

 

4_0.jpg

 

يشار إلى أن تطبيق "واتساب" يواجه العديد من الانتقادات إثر طلب الشركة الأم "فيس بوك" من مستخدميه البالغ عددهم نحو مليارين في العالم، الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح لها تشارك مزيد من البيانات مع موقع فيس بوك.

وذكرت الشركة أن البيانات التي قد تجري مشاركتها بين "واتساب" ومنظومة تطبيقات "فيس بوك" بينها "إنستغرام" و"ماسنجر"، ستشمل جهات الاتصال ومعلومات الملف الشخصي، في حين لن تشارك مضمون الرسائل التي ستبقى مشفرة.

وسيُمنع المستخدمون الذين سيرفضون الموافقة على الشروط الجديدة من استعمال حساباتهم اعتبارا من 8 فبراير المقبل.

وتسعى واتساب إلى تحقيق إيرادات نقدية أكبر بالسماح للمعلنين بالتواصل مع زبائنهم عن طريق "واتساب"، أو حتى بيع منتجاتهم مباشرة عبر المنصة، وهو ما بدأت الشبكة العمل به في الهند. 

يذكر أن شركة فيس بوك استحوذت على التطبيق عام 2014، في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار، واعتبرت هذه الصفقة كأكبر عملية استحواذ من قبل شركة التواصل الاجتماعي العملاقة حتى الآن.

 

 

اقرأ أيضاً: 1.4 مليار مكالمة واتساب في يوم واحد

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
انكماش الاقتصاد الأردني يزيد الضيق على العمال السوريين 
مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين
"الأجسام المضادة الفائقة".. اكتشاف واعد لمكافحة فيروس "كورونا"
لبنان يقر قانوناً لشراء لقاح "فايزر" لا يحمل الشركة أي مسؤولية
مطار حلب يستقبل أول طائرة من بيروت بعد تعليق العمل بسبب "كورونا"