icon
التغطية الحية

بالزي البرتقالي.. تنظيم "داعش" يعدم ضابطاً عراقياً في ديالى

2021.12.29 | 14:18 دمشق

80-3-1200x675-1.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعدم تنظيم الدولة "داعش" ضابطاً في وزارة الداخلية العراقية بعد أيام على اختطافه، في ظل نشاط التنظيم في العراق خلال الآونة الأخيرة.

ونشر التنظيم عبر منصاته الإلكترونية صورة ومقطعاً مصوراً، يوم الثلاثاء، لعملية نحر مدير جوازات الأعظمية في بغداد، العقيد ياسر الجوراني، الذي اختطف قبل أيام.

واختطف العقيد الجوراني وثلاثة من أصدقائه قبل ثلاثة أيام في محافظة ديالى خلال رحلة صيد برية، وأعدم التنظيم اثنين من رفاقه بينما تمكنت القوات العراقية من تحرير الرابع، لكنه توفي بعد عملية تحريره.

وتناقل ناشطون عراقيون على وسائل التواصل الاجتماعي صورة الضابط، والذي يظهر مرتدياً "الزي البرتقالي" الذي يعدم فيه التنظيم ضحاياه.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، قالت وزارة الدفاع العراقية إن قوة من الجيش تابعة للفرقة التاسعة قتلت 4 عناصر من تنظيم "الدولة" خلال اشتباكات مسلحة في جبال حمرين بمحافظة ديالى.

ويوم الأحد الماضي، أطلقت السلطات العراقية عملية عسكرية واسعة النطاق من 5 محاور لملاحقة فلول تنظيم "الدولة" في جبال "حمرين".

وفي 2017، أعلن العراق تحقيق النصر على تنظيم الدولة باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة ويشن هجمات بين فترات متباينة.