icon
التغطية الحية

بالدموع.. مورينيو يغادر مركز تدريبات نادي روما

2024.01.16 | 23:28 دمشق

مورينيو يغادر مركز تدريبات نادي روما بالدموع
مورينيو يغادر مركز تدريبات نادي روما بالدموع
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

غادر البرتغالي جوزيه مورينيو نادي روما وهو متأثر بشدة عقب قرار إقالته من تدريب الفريق، اليوم الثلاثاء، إذ غلبته الدموع، وهو يودع بعض أنصار النادي الذين انتقلوا خصيصاً إلى لقائه.

وأعلن نادي روما إقالة مورينيو من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج في الفترة الأخيرة، لا سيما بعد الخسارتين المتتاليتين أمام لاتسيو وميلان في ظرف 4 أيام بمسابقتي كأس إيطاليا والدوري الإيطالي على التوالي.

وبعد ساعات قليلة من إقالة مورينيو، أعلن نادي العاصمة الإيطالية تعيين لاعبه السابق، دانييلي دي روسي مدرباً للفريق حتى نهاية الموسم الحالي؛ ليعود الدولي الإيطالي السابق إلى فريقه الذي قضى فيه 18 عاماً وهو لاعب.

مورينيو يغادر مركز تدريبات روما بالدموع  

وظهر مورينيو في مقاطع فيديو نُشِرت في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يخرج إلى سيارة من مركز تدريبات روما، إذ غلبته الدموع، وهو يودع بعض جماهير روما الذين حضروا لتوديعه، بينما نشر المدرب رسالةً قصيرة في حسابه على منصة "X" أرفقها بصورة له، وهو يحمل لقب دوري المؤتمر الأوروبي الذي تُوّج به مع الفريق، وجاء فيها: "وداعًا روما".

ورغم تأثره الشديد بالإقالة، إلّا أن المدرب البرتغالي توقف من أجل تبادل الحديث مع بعض المشجعين، الذين شكروه على الفترة التي قضاها في تدريب فريقهم.

وتسلم مورينيو مهمة تدريب روما في مايو/ أيار 2021، ونجح في قيادته إلى منصة التتويجات، إذ تُوّج معه بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في مايو 2022، قبل أن يبلغ نهائي بطولة الدوري الأوروبي في العام الموالي، قبل أن يخسر اللقب أمام إشبيلية الإسباني.

لكن تراجع نتائج "الجيالوروسي" هذا الموسم دفع مسؤولي النادي لاتخاذ القرار بتنحية البرتغالي من منصبه، خاصةً بعد الهزيمة الأخيرة في الدوري الإيطالي أمام ميلان بثنائية لهدف، ما جعل الفريق يتقهقر إلى المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 29 نقطة بعد انقضاء 20 جولة.

وحقّق روما هذا الموسم، تحت قيادة مورينيو، ما مجموعه 13 انتصاراً في 28 مباراة بمختلف المسابقات، أمّا في الكالتشيو؛ فحقق الفريق 8 انتصارات مقابل 7 هزائم و5 تعادلات.

بالمجمل، وخلال فترته في روما، قاد مورينيو النادي الإيطالي في 138 مباراة بمُختلف المُسابقات، وانتصر في 68 مباراة، وتعادل في 30، بينما مُني بالخسارة في 40 مواجهة، وسجّل هجوم الذئاب تحت قيادته 215 هدفًا، وتلقت شباكه 147 هدفا.

المصدر: winwin