icon
التغطية الحية

بالتزامن مع التصعيد التركي.. الجيش الأميركي يقدم تدريبات عسكرية لـ"قسد" |صور

2023.12.27 | 11:33 دمشق

آخر تحديث: 27.12.2023 | 14:30 دمشق

تدريبات عسكرية لعناصر "قوات الأمن الداخلي" (الأسايش) في شمال شرقي سوريا
تدريبات عسكرية لعناصر "قوات الأمن الداخلي" (الأسايش) في شمال شرقي سوريا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أجرت القوات الأميركية، أمس الثلاثاء، تدريبات عسكرية لعناصر "قوات الأمن الداخلي" (الأسايش) التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في شمال شرقي سوريا.

ونشر الحساب الرسمي في موقع "إكس"، لـ"قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب"، التي أُسست بقيادة الولايات المتحدة ضد "تنظيم الدولة" (داعش) صوراً لعمليات التدريب.

وقال الحساب إن قوات التحالف تدرب القوات الشريكة في "قوات الأمن الداخلي" على التعامل مع الأسلحة والتكتيكات القتالية والمهارات المتقدمة.

وأضاف أن هذا التدريب يأتي ضمن مهمة تقديم المشورة والمساعدة لضمان عدم ظهور "داعش" من جديد.

تركيا تعلن تدمير 50 منشأة لـ "بي كي كي" في سوريا

ويأتي ذلك في ظل تصعيد أنقرة هجماتها على مناطق سيطرة "قسد"، إذ أعلنت الاستخبارات التركية، مساء الثلاثاء، تدمير نحو 50 منشأة لـ"حزب العمال الكردستاني - بي كي كي" في مدن وبلدات عين العرب (كوباني) والقامشلي وعامودا شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية تركية، أن الاستخبارات التركية استهدفت البنية التحتية لـ "بي كي كي" الذي تصنفه أنقرة إرهابياً في سوريا.

الهجمات على القوات الأميركية في سوريا والعراق

وكذلك تصاعدت أيضاً الهجمات ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق، منذ أكثر من شهرين، باستخدام الطائرات المسيرة الهجومية والصواريخ، والتي تبنت معظمها ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق".

وأحصت الولايات المتحدة حتى الآن 103 هجمات على قواتها في العراق وسوريا منذ 17 تشرين الأول الماضي، أي بعد 10 أيام من اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة، وفق حصيلة أفاد بها مسؤول عسكري أميركي.

وللولايات المتحدة 900 جندي في سوريا، و2500 في العراق، وتقول إن مهمتهم هي تقديم المشورة والمساعدة للقوات المحلية التي تحاول منع عودة "تنظيم الدولة".