icon
التغطية الحية

بالاتفاق مع زوجته.. شاب يبتزّ فتاة وعدها بالزواج في ريف دمشق

2022.02.25 | 13:12 دمشق

abtzaz.jpg
(فيس بوك- وزارة الداخلية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم شاب في ناحية جرمانا بريف دمشق، على ابتزاز فتاة حدث وسرقة مالها ومصاغها الذهبي بعد الاحتيال عليها مدّعياً الزواج منها.

ونشرت وزارة داخلية النظام عبر حسابها على فيس بوك، تفاصيل كشفها لعملية الاحتيال والقبض على المتورطين فيها واسترداد المسروقات.

وبحسب منشور الوزارة، تقدّم أحد المواطنين بشكوى إلى شرطة ناحية جرمانا قال فيها إن المدعو (محمد. ز) احتال على ابنته الحدث (لين) من مواليد 2005، وحصل منها على مبلغ 3 ملايين و200 ألف ليرة سورية، ومصاغ ذهبي، بالإضافة إلى 3 آلاف دولار أميركي.

وأضاف أن المدعو كان قد وعدها بالزواج، ثم أخذ يبتزها ويهددها بنشر صورها التي أرسلتها له وإجبارها على سرقة والدها وإعطائه النقود والمصاغ الذهبي.

وبعد الشكوى، ألقت الشرطة القبض على (محمد. ز) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على الاحتيال على الحدث (لين) وأخذ المبلغ والمصاغ الذهبي منها بالتخطيط والاشتراك مع زوجته (سناء. ع) التي انتحلت صفة شقيقته أمام الحدث (لين) لإيهامها بصدق نيته بالزواج.

كما أفاد المدّعى عليه أنه أودع كامل المصاغ الذهبي لدى والد زوجته (خالد. ع) وأعطى رفيقيه (ثائر. ا) و(محمد. ش) جزءاً من الدولارات، وهما على علم بالحادثة. كما أعطى والدته المدعوة (غ . س) مبلغ مليونين و800 ألف ليرة سورية لتصريفها إلى دولار أميركي.

وألقت الشرطة القبض على بقية المذكورين واستردت منهم كامل المبلغ، وستقدمهم للقضاء، وفق ما جاء في المنشور.