icon
التغطية الحية

باسم ياخور يكشف تفاصيل جديدة عن "العربجي 2" ويشوق جمهوره |فيديو

2024.01.25 | 11:51 دمشق

آخر تحديث: 25.01.2024 | 11:51 دمشق

باسم ياخور يكشف تفاصيل جديدة عن "العربجي 2" ويشوق جمهوره
باسم ياخور يكشف تفاصيل جديدة عن "العربجي 2" ويشوق جمهوره
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

كشف الفنان السوري باسم ياخور، اليوم الأربعاء تفاصيل جديدة عن الجزء الثاني من مسلسل "العربجي"، والذي عرض الجزء الأول منه خلال رمضان الماضي.

وقال ياخور في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على "إنستغرام"، إنهم واجهوا خلال تصوير الجزء الثاني من المسلسل العديد من التحديات، أبرزها تصوير بعض المشاهد في أعلى قمة في سوريا، حيث كانت درجة الحرارة درجة واحدة مئوية، مع عواصف وهواء شديدين.

وأضاف: "رحلة تصوير الجزء الثاني من العربجي كانت متعبة جداً، وتخللتها العديد من الصعوبات التي لا يمكن مقارنتها مع الجزء الأول، بسبب توجهنا للغابات وقمم الجبال والأماكن النائية الخالية من الخدمات".

وتابع: القسم الأول من المشاهد تم تصويرها بالحر الشديد ودرجات حرارة مرتفعة، بينما النصف الآخر صور في فصل الشتاء وجعلنا نشعر بالتجمد".

ولفت "ياخور" إلى أنه وعلى الرغم من كل الصعوبات والعقبات، إلا أنه يشعر بالسعادة بسبب التنوع الهائل الذي ستشهده أحداث مسلسل العربجي2، سواء من ناحية القصة أو التنوع في الطبيعة والأماكن والتنقل بين المنازل.

مسلسل العربجي

مسلسل العربجي من وحي البيئة الشامية وينتمي إلى مرحلة تاريخية محددة بين عامي 1800 و1830 للميلاد.

يقول باسم ياخور صاحب دور البطولة في العمل إن العمل من الخيال وليس توثيقياً ولا يتعدى كونه مقاربة لمرحلة تاريخية في دمشق والهدف الأساسي من المسلسل هو القصة والأفكار العامة المراد إيصالها عبر القصة، بحسب تصريحات ياخور لمنصة فوشيا الفنية. 

تدور أحداث المسلسل حول عبدو (باسم ياخور) الذي يعمل قائداً للعربات التي تجُرها الأحصنة (عربجي) كحرفة ثابتة في دمشق، وحينما يقع في حب فتاة تُدعى ناجية وترفضه، يحاول عبدو فعل المستحيل للوصول إلى قلبها والتقرب منها.

مسلسل العربجي من تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي وشارك باسم ياخور في وضع لمسات وبعض وجهات النظر على النص.

يشارك في العمل الممثلون باسم ياخور بدور عبدو العربجي وسلوم حداد ونادين خوري وطلال مارديني وفارس ياغي وديمة قندلفت وروعة ياسين وطارق مرعشلي وتولين بكري وعبد الرحمن قويدر وصفوح ميماس وسوار حسن.