"باب الهوى" يعلن موعد إجازة عيد الفطر لـ السوريين

تاريخ النشر: 14.05.2018 | 16:05 دمشق

تلفزيون سوريا

أعلنت إدارة معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا في ريف إدلب، فتح باب المعبر لـ استقبال السوريين المقيمين في تركيا والراغبين بدخول الأراضي السوريّة، خلال إجازة عيد الفطر.

وأوضحت إدارة "المعبر" عبر موقعها الرسمي، اليوم الإثنين، أن الدخول إلى سوريا يبدأ يوم الإثنين القادم بتاريخ 21 أيّار (الجاري)، وحتى آخر يوم من أيام شهر رمضان المبارك.

ولم تحدّد إدارة "المعبر"، موعد العودة إلى تركيا عقب انتهاء زيارة عيد الفطر، كما أن الحكومة التركية لم تصدر بعد أي تصريح رسمي حول موعد إجازة العيد لـ السوريين المقيمين في أراضيها.

وغالباً تنوّه إدارة "المعبر"، أنه يتطلب من المواطنين السوريين، إبراز جواز السفر أو وثيقة التسجيل المسبق أو هوية الحماية المؤقتة (المعروفة باسم كيمليك)، عند إجراءات الدخول والخروج من معبر "جيلوة غوزو" مِن الجانب التركي، المقابل لـ معبر "باب الهوى" من الجانب السوري.

وتسمح تركيا لـ السوريين المقيمين على أراضيها بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، فيما تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.

يذكر، أن والي هاتاي جنوب تركيا، قرّر تفعيل موقع إلكتروني (عنوان الموقع www.suriyeizin.com) من أجل حجوزات "لم الشمل" لـ اللاجئين السوريين، وفق قرار تنظيمي جديد، حسب ما ذكر "تجمع المحامين السوريين" على صفحتهم الرسمية في "فيس بوك".

ويقيم في تركيا - حسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية-، نحو 3.2 مليون سوري معظمهم يخضعون لـ قانون "الحماية المؤقتة" وينتشرون في جميع الولايات التركّية، وخاصة الولايات القريبة مِن الحدود مع سوريا، بينما يقطن نحو 400 ألف ضمن مخيّمات اللجوء على الحدود.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
انخفاض سعر صرف الليرة التركية إلى 15.65 مقابل الدولار
لماذا ترفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟