icon
التغطية الحية

بإسناد من التحالف الدولي.. قسد تعتقل 4 شبان في ريف الحسكة

2020.10.12 | 14:35 دمشق

1593874892823413704.jpg
عناصر من قسد ينفذون مداهمة (إنترنت)
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت وحدة من "قوات التدخل السريع/HAT" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مساء أمس الأحد، أربعة شبان، بعد مداهمة شنتها على إحدى قرى مدينة "الشدادي" في ريف الحسكة الشرقي.

وأفاد مصدر محلي لتلفزيون سوريا، أن الوحدة المكونة من 8 مركبات عسكرية نفّذت مداهمة على قرية "المْدينة" بريف الشدادي، بإسنادٍ من طيران "التحالف الدولي"، واعتقلت أربعة شبان من أبناء القرية بينهم شقيقان.

اقرأ أيضاً: "قسد" تعتقل مسؤولين وشبان في الصعوة والباغوز بدير الزور

وأضاف المصدر أن الشقيقين المعتقلين هما: حسين وفاروق المنيف. اعتقلتهما قسد مع الاثنين الآخرين بتهمة التعامل مع "تنظيم الدولة".

ولفت المصدر إلى أن الوحدة العسكرية اقتادت المعتقلين الأربعة إلى مدينة الشدادي، دون معرفة مصيرهم أو المكان المحتجزين داخله حتى الساعة.

اقرأ أيضاً: قسد تعتقل شباناً بريف دير الزور بحجة الانتماء لميليشيات إيران

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في شمال وشرقي سوريا، حملات دهم واعتقال بحق أبناء المنطقة، بهدف إلحاقهم في معسكراتها التدريبية وضمهم ضمن صفوفها.

كما تنفذ قسد عمليات الاعتقال بحق كل من ينتقد سياساتها من أبناء المنطقة، وغالباً ما تكون التهمة "الانتماء لتنظيم الدولة"، ومؤخراً أصبحت "قسد" تعتقل الشبّان بذريعة "الانتماء لميليشيات إيران" و"نقل المعلومات للنظام".