icon
التغطية الحية

انهيار منجم ذهب في تركيا وتسعة عمال محاصرون تحت الأرض

2024.02.13 | 19:05 دمشق

منجم الذهب في أرزينجان شرقي تركيا
منجم الذهب في أرزينجان شرقي تركيا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تسبب انزلاق للتربة في محاصرة تسعة عمال على الأقل بمنجم ذهب في أرزينجان شرقي تركيا، وفق ما أعلن رئيس بلديتها الثلاثاء، مضيفاً أن جهود البحث والإنقاذ جارية.

وصرح وزير الداخلية التركية علي يرلي كايا قائلاً "لا يمكن الوصول إلى 9 من بين 667 عاملًا.. الانهيار وقع فوق الأرض وليس تحتها. نحن نتسابق مع الزمن وتتواصل عمليات البحث والإنقاذ بمشاركة 400 شخص"، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام تركية.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) أنه تم إرسال فرق البحث والإنقاذ من 9 محافظات إلى المنطقة.

وتوجه محافظ أرزينجان حمزة أيدوغدو إلى المنطقة بعد وقوع الانهيار الأرضي. وعلّق على الحادث قائلاً: "تم تحديد وضع الأشخاص الموجودين في المنطقة حالياً. يجب أن ننتظر للحصول على معلومات دقيقة. سنقوم بإبلاغ الجمهور قريباً. 

انزلاق يجتاح الوادي

وأوضح رئيس البلدية بكير أكسون عبر محطة "إن تي في" التركية الخاصة أن العدد الدقيق للأشخاص المحاصرين تحت الأرض ما زال غير معروف.

وأظهرت صور من مكان الحادث انزلاق التربة يجتاح الوادي حيث يُعتقد أن العمال كانوا موجودين عند وقوعه. ووقع انزلاق التربة قرابة الساعة 14,00 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (11,00 ت غ) قرب منطقة إيليتش في مقاطعة أرزينجان.

وقالت "أناغولد"، وهي شركة خاصة تدير المنجم إنها تعمل على الحد من تبعات هذا الحادث "المؤلم"، وأضافت في بيان: "سنحشد كل مواردنا من أجل معرفة أسباب هذا الحادث"، بحسب ما جاء في وكالة الصحافة الفرنسية.

و في تشرين الأول /أكتوبر من عام 2022، أدى انفجار غاز الميثان في منجم فحم شمال غربي تركيا إلى مقتل 42 شخصاً.