icon
التغطية الحية

انفصال شبكة الكهرباء بشكل كامل في لبنان

2021.10.09 | 19:05 دمشق

.png
شركة كهرباء لبنان (وكالات)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انفصلت شبكة الكهرباء بشكل كامل في لبنان اليوم السبت، وفق ما قالته وسائل إعلام لبنانية، مشيرة إلى أن البلد دخل في العتمة بعد توقف العمل في معملي "الزهراني" و"دير عمار" لإنتاج الطاقة.

حساب قناة "LBCI"  اللبنانية عبر "تويتر" كتب "انفصال شبكة الكهرباء بشكل كامل ودخول لبنان نتيجة نفاد المازوت وتدني إنتاج الطاقة إلى ما دون الـ 200 ميغاواط".

ولا يعتبر دخول لبنان في الظلام حديثا، لكنه اشتد مع الأزمة المالية التي تضرب البلاد منذ قرابة عامين، حيث يعاني من أسوأ أزمة مرتبطة بالتغذية الكهربائية، نتيجة شح القطع الأجنبي.

جريدة "النهار" كتبت عبر "تويتر" هي الأخرى "وزير الطاقة، وليد فياض، أحال إلى مدير عام إدارة المناقصات جان العلية، أمس الجمعة، موافقة البنك المركزي على اعتمادات لاستيراد الفيول، وأن الإدارة ستجري المناقصة بأسرع وقت، في حال كان دفتر الشروط يراعي المعايير التي طلبها الاتحاد الأوروبي، على أن يشارك في المناقصة أكبر عدد من الشركات".

وفي آب الماضي، اتفق وزراء طاقة مصر والأردن ولبنان ونظام الأسد، على تقديم خطة عمل وجدول زمني لتنفيذ نقل الغاز المصري إلى لبنان بالإضافة إلى نقل الكهرباء من الأردن عبر سوريا الى الأراضي اللبنانية.