انفجار يستهدف بئرا نفطية في كركوك بالعراق من دون ضحايا

انفجار يستهدف بئرا نفطية في كركوك بالعراق من دون ضحايا

image_16205574981694598109.jpg

تاريخ النشر: 15.08.2021 | 12:30 دمشق

إسطنبول - وكالات

أفاد مصدر أمني عراقي اليوم الأحد، بأن مسلحين مجهولين يرجح انتماؤهم لتنظيم "داعش"، فجروا عبوة ناسفة في بئر بحقل "باي حسن" النفطي، في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وقال المصدر وهو ضابط برتبة ملازم أول في شرطة كركوك لوكالة الأناضول إن "مسلحين فجروا عبوة ناسفة في محاولة لاستهداف بئر رقم 87 في حقل باي حسن في قضاء الدبس شمال غربي محافظة كركوك".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه كونه غير مخوّل بالتصريح للإعلام، أن "التفجير لم يتسبب باشتعال النيران في البئر، ولم يخلّف ضحايا من العاملين"، مشيراً إلى أن "قوات الأمن بدأت عمليات تفتيش بحثاً عن متورطين بالتفجير".

وتضم محافظة كركوك آبار نفط باي حسن وبابا كركر وهافانا وتنتج مجتمعة أكثر من 370 ألف برميل نفط يوميا.

وسبق أن قالت وزارة النفط العراقية إن عدداً من أفراد الأمن العراقيين قتلوا يوم الأربعاء إثر اعتداء إرهابي، على بئرين للنفط في حقل باي حسن بمحافظة كركوك شمالي العراق.

وسبق أن ألقت قوات الأمن العراقية القبض على مسؤولي التفخيخ والاقتحامات في تنظيم الدولة غربي محافظة نينوى، وذلك عقب عبورهم الحدود السورية باتجاه الأراضي العراقية.

وأعلنت القوات العراقية في الخامس من الشهر الجاري، إلقاء القبض على من يسمى "والي الفلوجة" التابع لتنظيم الدولة غربي البلاد، حيث نشرت وزارة الداخلية العراقية بيانا قالت فيه إن مفارز وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكنت من إلقاء القبض على المدعو (أبو علي الجميلي) والمطلوب وفق أحكام المادة (4/ إرهاب) لانتمائه للتنظيم.

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار