icon
التغطية الحية

انفجار مستودع للذخيرة في منطقة بابسقا بريف إدلب يثير الهلع ويخلف ضحايا| فيديو

2022.06.02 | 06:51 دمشق

anfjarat.png
انفجار مستودع للأسلحة في منطقة بابسقا بإدلب (تويتر)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت منطقة في بابسقا بريف إدلب ليل الأربعاء- الخميس، انفجارا ضخما لمستودع للأسلحة، أثار رعب الأهالي في المنطقة التي تعج بمخيمات النازحين، وسط حديث عن وقوع قتلى وجرحى.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن انفجارات كبيرة في مقر لمدفعية "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش الوطني السوري حدثت في منطقة بابسقا، أدت إلى نشوب حرائق واسعة في المكان دون القدرة على التأكد من حجم الخسائر المادية حتى الساعة.

وأشارت المعلومات الأولية إلى أن المستودع استهدف بصاروخ من طائرة مسيرة مجهولة الهوية كانت تحلق في سماء المنطقة منذ عصر الأربعاء.

ويوجد في منطقة بابسقا عدد كبير من خيام النازحين ضمن مخيمات تنتشر في المنطقة منذ سنوات، وقد أثارت الانفجارات الرعب عند الأهالي وفق تسجيلات مصورة انتشرت تظهر حالات الهلع.

#عاجل | انفجارات في منطقة بابسقا على الحدود السورية التركية نتيجة انفجار مستودع ذخيرة#تلفزيون_سوريا pic.twitter.com/UBRO0Lornz

— تلفزيون سوريا (@syr_television) June 1, 2022

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن الانفجارات في بدايتها أدت إلى إصابة 3 أشخاص بينهم حالة خطرة، وقد جرى الحديث عن وفاة طفلة ومقاتلين اثنين من الجيش الوطني.

وقد أكد الدفاع المدني، وقوع الضحايا من بينهم طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، إثر سقوط شظايا من الذخائر المنفجرة على الخيام.

وأضاف أن فرقه أسعفت المصابين إلى المشافي القريبة، وانتشلت جثة الطفلة، وأخمدت النيران، وأجلت المدنيين من 12 مخيماً لأماكن أكثر أمناً، واستمرت لساعات في عملية التبريد في المخيمات لمنع اشتعال النيران من جديد.