انفجار جديد يستهدف منشأة للطاقة وسط إيران

تاريخ النشر: 19.07.2020 | 19:29 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

في إطار سلسلة التفجيرات الغامضة التي هزّت إيران خلال الأسابيع الماضية، وقع انفجار اليوم الأحد في منشأة للطاقة في محافظة أصفهان وسط إيران، دون ورود تقارير عن سقوط إصابات.

وقال المدير العام لشركة أصفهانَ للطاقة، سعيد محسني: إن حريقاً سببه انفجار محول طاقة بقدرة 230 كيلوفولت في منشأة فرعية لتوليد الطاقة في إسلام أباد (إحدى مناطق محافظة كرمانشاه، غربي إيران).

وأشار محسني إلى أن سبب الانفجار تمزق وتآكل محولات توليد الطاقة التي شيدت منذ نحو 50 عاماً، مشدداً على عودة المحطة الفرعية في إسلام آباد إلى طبيعتها في غضون ساعتين، وأن المعدات التالفة يجري إصلاحها واستبدالها.

وتشهد إيران منذ أسابيع سلسلة غامضة من الانفجارات بالقرب من منشآت عسكرية ونووية، بالإضافة لمراكز صناعية ومحطات طاقة، أثارت شكوكاً حول وجود أيادي أجنبية تقف وراء هذه التفجيرات.

وفي السياق ذاته أظهرَت صوراً للأقمار الصناعية أن الانفجارات التي وقعت في العاشر من شهر تموز الجاري استهدف قاعدة جوية للحرس الثوري الإيراني غربي طهران.

وبحسب قناة "بي بي سي" الفارسية فإن أظهرت وجود حرائق في مساحة تقدر بـ 22 ألف متر مربع في منطقة غرمدرة غرب طهران.

يذكر أن إيران تنفي بشكل مستمر ضلوع إيادٍ أجنبية في هذه الحوادث التي بدأت في 26 حزيران الماضي بعد انفجار قري موقع بارشين العسكري شمال شرقي طهران.

كلمات مفتاحية
على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا
فايزر تنصح بتلقيح الأطفال بلقاحها المضاد لكورونا بجرعات مخفضة
كورونا.. 6 وفيات في الأسبوع الماضي بريف حماة والإصابات ترتفع بطرطوس