icon
التغطية الحية

انطلاق فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى قطر الاقتصادي

2023.05.23 | 11:15 دمشق

آخر تحديث: 23.05.2023 | 13:22 دمشق

انطلاق فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى قطر الاقتصادي
انطلاق فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى قطر الاقتصادي
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

انطلقت في الدوحة، يوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع مجموعة بلومبرغ الإعلامية، وبمشاركة 2000 من قادة الأعمال في العالم.

ويُعد المنتدى، الذي حضر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني فعاليات افتتاحه، منصة حيوية لتبادل الأفكار والحوار بشأن أهم القضايا العالمية، بمشاركة قادة أعمال من مختلف رجاء العالم.

كما يشارك في المنتدى، الذي ينعقد من 23 إلى 25 أيار، أكثر من 50 متحدثا إقليميا ودوليا من قادة حكوميين ورؤساء تنفيذيين ومستثمرين ونخبة من أبرز المؤثرين من العالم، وذلك بمجال الثقافة والرياضة والترفيه.

منتدى قطر الاقتصادي

وتسلط نسخة هذا العام، الضوء على أحدث التوجهات في مجالات التمويل والطاقة والرعاية الصحية والتكنولوجيا ودورها في دفع عجلة النمو المستقبلي، وذلك عبر سلسلة من المقابلات والجلسات النقاشية وورش العمل التفاعلية.

وسيركز المنتدى على مرحلة ما بعد مونديال 2022 خاصة الجانب التجاري من الرياضة، حيث سيوجد مشاركون رياضيون ما بين شركات رياضية مساهمة، وأصحاب أندية عالمية ولاعبين سابقين في ألعاب مختلفة فضلا عن كرة القدم  .

وفي حزيران 2021، أعلنت الدوحة عن انطلاق نسخ منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبرغ، ليشكل حدثاً اقتصادياً عالمياً ومنصة حوارية للقادة وصناع القرار والخبراء والفاعلين الدوليين.

ويسلط المنتدى الضوء على واقع الاقتصاد العالمي، واستشراف مستقبله في عالم ديناميكي سريع التغير.

وجمعت النسخة الثانية من المنتدى التي عقدت في حزيران الماضي، 1000 مشارك من رؤساء تنفيذيين ورواد أعمال ملهمين وقادة أعمال مبتكرين وغيرهم.

وركزت نسخة 2022 على أحد أشد التحديات العالمية إلحاحاً، على غرار أزمة سلاسل التوريد المستمرة، والتباين بين وظائف المستقبل والقدرات الحالية للقوى العاملة في ظل عالم ما بعد جائحة كورونا.