icon
التغطية الحية

انستغرام تتيح ميزة الروابط في القصص لجميع المستخدمين

2021.06.30 | 19:42 دمشق

alrwabt_fy_ansta.png
ميزة إضافة الروابط في قصص إنستغرام
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بدأت انستغرام بتجربة إضافة روابط على القصص التي تنشر في شبكتها، مشيرة إلى أن عملية الدخول إلى هذه الروابط ستكون عن طريق الضغط وليس السحب كما في الميزة القديمة التي كانت مقتصرة على الحسابات الموثقة والحسابات التي يزيد عدد متابعيها على 10 آلاف متابع.

وقال موقع "the verge" المتخصص بالأخبار التقنية، "لن يكون بمقدور الأشخاص الدخول بتمريرة سريعة، ولكن بدلاً من ذلك، يمكن نشر ملصقات يمكن الضغط عليها بنفس الطريقة التي يعمل بها رابط التمرير للأعلى، لكن بضغطة واحدة بدلاً من السحب. وأضاف الموقع أن الميزة الجديدة ستتيح للمستخدمين الرد على هذه القصص، وهو ما لا يمكنهم فعله حالياً مع القصص التي تحوي رابطاً يُدخل إليه بالتمرير إلى الأعلى.

وفي تعليقها على الميزة الجديدة، قالت شركة انستغرام لموقع the verge إن استمرار الميزة متعلق بكيفية استخدام الأشخاص لهذه الروابط، مؤكدين أنهم سيراقبون هذه المدخلات التي ينشرها الأشخاص لمتابعة المعلومات الخاطئة التي يمكن أن تضاف إلى اللصاقات.

وتضيف أن ملصقات الروابط هي الهدف النهائي لـ Instagram، سواء كان ذلك للجميع أو لمجرد الأشخاص الذين لديهم بالفعل امتيازات ربط؛ لأن الملصقات هذه هي "النظام المستقبلي الذي نرغب في الوصول إليه". 

سابقاً، كانت ميزة إضافة الروابط على القصص في انستغرام محصورة في فئة أصحاب الحسابات الموثقة والأشخاص الذين يتعدى عدد متابعيهم 10 آلاف متابع، وكانت طريقة الدخول إلى الروابط تتم من خلال سحب الشاشة إلى الأعلى، أما التجربة الحالية فستتيح ميزة الدخول إلى الروابط عن طريق الضغط على الملصقات ولجميع المستخدمين لفترة تجريبية يمكن اعتمادها لاحقاً.