icon
التغطية الحية

انخفاض نسب التلقيح ضد كورونا في لبنان.. ومعظم المصابين لم يتلقحوا

2021.11.26 | 15:36 دمشق

000_8yf7vv.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الجمعة، أن نسبة التلقيح ضد فيروس كورونا متدنية جداً في البلاد، مؤكدة أن 80% من إصابات كورونا تعود لغير الملقحين.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا، عبد الرحمن البزري، أن "نسبة التلقيح العالمية بلغت فقط 42% من سكان الكرة الأرضية، وهذا دليل على التأخر في عمليات التلقيح بعد سنتين على الفيروس وبعد سنة على بدء التلقيح"، مشيراً إلى أن "ما نشهده في لبنان يتأثر بالموجة العالمية أولاً وبعودة الحياة إلى طبيعتها ثانياً.

ولفت إلى أن "نسبة التلقيح محلياً بلغت نحو 35% وهي نسبة متدنية"، مؤكداً على أن "الجرعة الثانية هي لإكمال اللقاح، في حين أن الثالثة هي لتعزيز المناعة".

من جهته، قال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي كذلك "هناك ازدياد في عدد الإصابات، وهذا الأمر كان متوقعاً وليس محصوراً بلبنان فقط، لذلك يجب تحضير المستشفيات لأي ارتفاع إذا حصل"، مؤكداً أن "80% من إصابات كورونا هي لغير الملقحين".

وأضاف: "طرحت اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا تقريب وتطويل فترة العطلة الرسمية المقبلة، لإراحة القطاع، ولكي نستغل العطلة لزيادة نسبة التلقيح، وسيتم بحث الطرح مع وزارة التربية".

وتشهد العديد من دول العالم انتشاراً متزايداً لإصابات فيروس كورونا المستجد والسلالات المتحورة عنه مع دخول فصل الشتاء في كثير من البلدان، رغم التدابير المتبعة ونسب التلقيح المرتفعة.