icon
التغطية الحية

انتقادات لـ"شارلي إبدو" الفرنسية بعد "سخريتها" من زلزال تركيا

2023.02.07 | 15:33 دمشق

شارلي إبدو
مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية "تسخر" من فاجعة زلزال تركيا
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

لاقت مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية، اليوم الثلاثاء، انتقادات واسعة بعد سخريتها من الزلزال المدمّر الذي ضرب عدة ولايات جنوبي تركيا.

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإنّ "شارلي إبدو" نشرت موادّ تُوصف بـ"جريمة كراهية"، وذلك بشأن الزلزال الذي ضرب الولايات التركيّة، فجر أمس الإثنين، وتسبّب بخسائر مادية وبشرية فادحة.

ونشرت المجلة الفرنسية عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، صورة تُظهر بناءً مدمّراً أرفقته بعنوان "زلزال في تركيا.. لا داعي لإرسال الدبابات".

وأثار منشور مجلة "شارلي إبدو"، ردود فعل "ساخطة وغاضبة" على مواقع التواصل الاجتماعي، تنتقد ما أقدمت عليه المجلة الفرنسية تحت اسم "حرية الرأي والتعبير".

ورأى مغرّدون بأنّ منشور "شارلي إبدو" فيه "سخرية وشماته" بحق تركيا واستفزازاً للمسلمين، وذلك بعد الزلزال المدمّر الذي ضرب ولاياتها الجنوبية، وامتد إلى العديد من المناطق في شمال غربي سوريا.

 

 

وسبق أن نشرت "شارلي إبدو" - أكثر من مرّة - رسوماً كاريكاتورية مسيئة للإسلام وللنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وهذه المرّة استخدمت تصريحات مسيئة بخصوص الزلزال المدمّر، الذي راح ضحيته آلاف القتلى والجرحى في تركيا وسوريا.

اقرأ أيضاً.. تركيا وباكستان تدينان إعادة نشر رسومات مسيئة للرسول

يأتي هذا بعد أن ضرب زلزال عنيف بلغت قوّته 7.8 على مقياس ريختر، فجر أمس الإثنين، شمال وشمال غربي سوريا وجنوب تركيا، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة قريبة، فضلاً عن عشرات الهزّات الارتدادية، ما خلّف خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات في البلدين.