icon
التغطية الحية

انتشال جثة طفل بعد غرقه في بحيرة ميدانكي بريف حلب

2023.09.16 | 01:16 دمشق

بحرة
انتشال جثة طفل بعد غرقه في بحيرة ميدانكي (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • توفي طفل يبلغ من العمر 10 سنوات غرقاً في بحيرة ميدانكي بريف حلب الشمالي، أمس الجمعة.
  • انتشلت فرق الإنقاذ المائية جثة الطفل من البحيرة ونقلتها إلى مشفى مدينة اعزاز.
  • قبل نحو أسبوع، انتشلت فرق الدفاع المدني السوري جثمان شاب غرق في مياه نهر العاصي بالقرب من مدينة دركوش بريف إدلب.

توفي طفل بعد تعرضه للغرق خلال سباحته في بحيرة ميدانكي بريف حلب الشمالي، أمس الجمعة، قبل أن تتمكن فرق الإنقاذ من انتشال جثته.

وقالت مديرية الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عبر منشور على حسابها في فيس بوك، إن فرقها انتشلت جثة الطفل "محمد الحسن" (10 أعوام) من مياه بحيرة ميدانكي بريف مدينة عفرين شمالي حلب.

وأوضحت الخوذ البيضاء أن الطفل قضى غرقاً في أثناء سباحته بمياه البحيرة، مضيفة أن فرق الإنقاذ المائي نقلت جثمان الطفل إلى مشفى مدينة اعزاز .

وقبل نحو أسبوع، انتشلت فرق الدفاع المدني السوري جثمان شاب غرق في مياه نهر العاصي بالقرب من مدينة دركوش بريف إدلب، ونقلتها إلى الطبابة الشرعية في مدينة إدلب.

وفي الـ25 من آب الماضي، تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ 4 فتيان من الغرق في بحيرة ميدانكي. وقالت الخوذ البيضاء في منشور، إن "فرق الإنقاذ المائي في النقطة المتقدمة في بحيرة ميدانكي شمالي حلب، تمكنت من إنقاذ 4 فتيان كادوا أن يغرقوا بسبب تعب شديد أصابهم بعد سباحتهم لمسافة بعيدة عن الشاطئ".

وكان الدفاع المدني السوري قد حذّر المدنيين من السباحة في بحيرة ميدانكي ونهري الفرات والعاصي، وسواقي المياه في كل من عفرين ونبع عين الزرقا في دركوش، لخطورتها وعدم صلاحيتها لممارسة السباحة.