انتخاب رئاسة هيئة التفاوض بانتظار رد منصتي موسكو والقاهرة

تاريخ النشر: 12.06.2020 | 14:26 دمشق

آخر تحديث: 12.06.2020 | 14:34 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

كشف مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا أن المنصات الثلاثة موسكو والقاهرة وهيئة التنسيق الوطنية، لم تعط رداً حول مشاركتها في انتخابات رئاسة هيئة التفاوض يوم غد السبت.

وأضاف أن المنصات المذكورة أرسلت شروطاً لتشارك في الانتخابات، من بينها إجراء انتخابات رئيس الهيئة غدا السبت وتأجيل انتخاب أمانة السر ونائب الرئيس إلى وقت لاحق.

ولفت إلى وجود مشكلة مع المستقلين، حيث اتفق أعضاء الهيئة في وقت سابق على  أسماء المستقلين الثمانية (6+2) حسب ما نتج عن مؤتمر الرياض 2، مشيرا إلى وجود "مستقلين شرعيين وغير شرعيين"على حد تعبيره.

وأفاد بأن المستقلين الجدد أو "غير الشرعيين"، يرون أنهم سيؤثرون على قرارات الهيئة، لذلك اشترطوا تأجيل انتخاب نائب رئيس الهيئة وأمانة السر، نافيا في الوقت نفسه وجود تدخل خارجي في الانتخابات المرتقبة.

وشدد المصدر على أهمية انتخابات السبت، بسبب الاستحقاقات السياسية والتحديات أمام اللجنة الدستورية، والتي ستبدأ أعمالها قريبا وقد تحدد مصير سوريا.

يذكر أنه في تشرين الثاني من العام الماضي قررت الهيئة إجراء انتخابات لرئاستها وأمانة السر التي يشغلها صفوان عكاش، لكن تم تأجيلها ثلاثة أشهر بسبب الاستحقاقات السياسية ومنها اجتماع اللجنة الدستورية.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا