icon
التغطية الحية

انتحار صحفي داخل مقر صحيفة "الأهرام" المصرية

2022.05.01 | 06:29 دمشق

19_2022-637867828970924684-92.jpg
الصحفي عماد الفقي (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم صحفي مصري يعمل في جريدة "الأهرام" المصرية يدعى عماد الفقي على الانتحار شنقاً وذلك بعد أن ربط حبلا حول رقبته ورمى نفسه من نافذة بالطابق الرابع في مقر الصحيفة.

واتهم عضو نقابة الصحفيين في مصر محمود كامل رئيس تحرير صحيفة "الأهرام" بتعريض الصحفي الراحل عماد الفقي باضطهاد خلال السنوات الأربع الماضية وذلك من خلال خصم كل الحوافز والأرباح عليه ومنعه من ممارسة عمله الصحفي بشكل غير رسمي ومن دون سبب.

ووقعت حادثة الانتحار في ساعة مبكرة من صباح الخميس الماضي، ولم يلاحظ أحد جثمان الضحية إلا بعد سقوط رأسه منفصلا عن جسده من شرفة المكتب في الطابق الرابع من المبنى.

من جهته أنكر رئيس التحرير علاء ثابت ما تحدث عنه عضو نقابة الصحفيين بـ"الكذب المحض والافتراء".

وقال ثابت في حسابه على "فيس بوك": "أؤكد جازماً قاطعاً أن كل ما نشره الزميل محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين هو كذب محض وافتراء من وحي خيال مريض يسعى لتحقيق أغراض غامضة غير مفهومة عبر الاتجار بمأساة الزميل الراحل فلم يحدث إطلاقاً -وبيننا سجلات مؤسسة الأهرام والهيئة الوطنية للصحافة- إن تم خصم أي من الحوافز أو الأرباح للزميل المتوفى منذ عام 2017 حتى الآن وعليه فإني أتهم الزميل محمود كامل بالكذب المتعمد ومخالفة الأعراف والأصول وميثاق الشرف المهني".

ونعت نقابة الصحفيين المصرية في بيان الصحفي عماد الفقي، مطالبةً انتظار نتيجة تحقيقات النيابة العامة لكشف ملابسات الحادث، مضيفةً أن الراحل الذي يبلغ من العمر 54 عاماً، توفي إثر حادث أليم.

ودعا بيان النقابة إلى تجنب طرح تأويلات للحادثة، وأسبابها دون تحقق وثبوت بالأدلة. وذلك بعد انتشار تقارير عبر مواقع التواصل عن أسباب ما أقدم عليه وملابساته.