الولايات المتحدة تنشئ قاعدة عسكرية جنوب منبج

تاريخ النشر: 03.04.2018 | 17:04 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

بدأت القوات الأمريكية بإنشاء قاعدة عسكرية لها شمال مدينة منبج في قرية عون الدادات الواقعة على الطريق الرئيسي بين مدينتي منبج وجرابلس شمال شرق حلب.

وبثت مواقع مقربة من قوات سورية الديمقراطية مقطع فيديو يظهر فيه قيام القوات الأمريكية بإنشاء القاعدة المذكورة، وذلك بهدف حماية مدينة منبج من أي تهديد تركي محتمل.

 

من جانبها أفادت وكالة الأناضول التركية بأن القوات الأمريكية بدأت بإنشاء قاعدتين عسكريتين في محيط قرية عون الدادات من خلال توسيع نقطتي مراقبة، وفق ما حصلت عليه الوكالة من مصادر موثوقة.

وبحسب المصادر فإن النقطة الأمريكية الأولى تقع جنوب قرية عون الدادات بالقرب من مزرعة النعيمية التي تبعد حوالي 4 كم عن مناطق سيطرة فصائل الجيش الحر، بينما تقع النقطة الثانية جنوب شرق القرية وعلى بعد 8 كم من نهر الساجور الذي يفصل بين مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في منبج وفصائل الجيش الحر في منطقة جرابلس.

وكانت القوات الأمريكية أرسلت في وقت سابق تعزيزات عسكرية جديدة بهدف تعزيز تحصيناتها في المنطقة الفاصلة بين ريف منبج الشمالي ومناطق سيطرة غرفة عمليات "درع الفرات"، وذلك بهدف مواجهة أي عملية عسكرية تركية محتملة.

وبحسب وكالة الأناضول فإن التعزيزات شملت 300 جندي أميركي وعددا كبيرا من المدرعات والمعدات الثقيلة.

وتقوم القوات الأمريكية بتسيير دوريات على طول خط نهر الساجور، حيث قامت بإنشاء ثلاث نقاط مراقبة، في قرى التوخار والحلونجي وعون الدادات.

وهددت تركيا في وقت سابق بمهاجمة مقاتلي وحدات حماية الشعب الذي يشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة منبج بحال لم ينسحبوا لشرق نهر الفرات، حيث تعتبر وحدات حماية الشعب الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني المصنف دولياً كمنظمة إرهابية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
انخفاض سعر صرف الليرة التركية إلى 15.65 مقابل الدولار
لماذا ترفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟