الولايات المتحدة تدعم "قسد" بمدرعات متطورة (صور)

تاريخ النشر: 17.05.2018 | 13:05 دمشق

تلفزيون سوريا

تستمر الولايات المتحدة الأمريكية متزعمة التحالف الدولي بتقديم الدعم العسكري واللوجستي لقوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا.

وبث ناشطون صوراً تُظهر شاحنات تحمل مدرعات عسكرية متطورة، وجرافات وصناديق سلاح وذخيرة، كنوع من الدعم العسكري الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطية.

 

 

 

 

ويظهر واضحاً وجود عربات من نوع "أوشكوش" (Oshkosh M-ATV) في الصور التي التقطها ناشطون محليون للقافلة العسكرية في قرية تل بيدر شمال مدينة الحسكة.

 

 

وتعتبر "أوشكوش" عربة قتالية سريعة مقاومة للألغام، ومناسبة لجميع أنواع التضاريس وكافة الأحوال الجوية، ويبلغ وزن العربة 15 طناً.

وتمتلك العربة قاعدة خارجية يتم التحكم بها عن بعد من داخل العربة، ويمكن تزويدها بأنواع مختلفة من السلاح، كالمدافع الرشاشة أو قاذفات القنابل، أو قاذفات الصواريخ المضادة للدبابات.

ويصل سعر العربة الواحدة منها إلى ما يقارب نصف مليون دولار أمريكي، ويختلف السعر تبعاً للمواصفات المكمّلة ونوع الدرع الخارجي والأنظمة التقنية المتطورة التي يمكن تزويد العربة بها.

 

 

ويقدم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية دعماً سخياً لقوات سوريا الديمقراطية التي اتخذها التحالف شريكاً محلياً للقضاء على تنظيم الدولة في سوريا، حيث قدم التحالف آلاف العربات العسكرية والجرافات والأسلحة، من بينها مئات عربات "هامر" العسكرية وغيرها.

ويتزامن وصول هذه القافلة العسكرية مع اعلان مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية بدء المرحلة الأخيرة من حملة "عاصفة الجزيرة" وذلك بهدف السيطرة على المناطق المتبقية تحت سيطرة تنظيم الدولة، وتأمين الحدود السورية العراقية، وإنهاء وجود التنظيم في شرق سوريا.

وطالبت تركيا في العديد من المرات الولايات المتحدة بوقف دعمها لقوات سوريا الديمقراطية التي تهيمن عليها "وحدات حماية الشعب"، التي تعتبرها تركيا منظمة "إرهابية" مرتبطة بحزب العمال الكردستاني في تركيا.

 

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا