icon
التغطية الحية

الهيئة السياسية في الائتلاف تجتمع لمناقشة تقرير وزير الداخلية حول التسريبات

2022.04.19 | 15:01 دمشق

whatsapp_image_2022-04-19_at_1.16.31_pm_1.jpeg
اجتماع الهيئة السياسية في الائتلاف مع وسائل إعلامية الثلاثاء 19 نيسان 2022 (خاص تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

يعقد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة اليوم الثلاثاء، اجتماعاً طارئاً للهيئة السياسية حول تقرير لجنة التحقيق بما تحدث به وزير الداخلية محيي الدين هرموش في اجتماع الهيئة العامة حول التسريبات الحاصلة في الائتلاف، ووجود أشخاص داخله على ارتباط بالنظام السوري.

وقال وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة العميد محيي الدين الهرموش: "بعد التقصي والتحقيق تبيّن لدينا أن المعلومات والتسريبات التي وردتنا لم تكن صحيحة ولا يوجد ما يثبتها".

ويحضر الاجتماع وسائل إعلام وشخصيات سوريّة ونقابة المحامين وشخصيات قانونية مستقلة.

وفي سؤال لموفد تلفزيون سوريا، إلى الاجتماع كان فحواه كشف أسماء من يقوم بتلفيق بيانات واجتماعات داخل الائتلاف، أجاب رئيس الائتلاف سالم المسلط، أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة موضوع مختلِقي البيانات والاجتماعات، في حين أضاف وزير الداخلية أنهم سيتابعون التحقيق في المعلومات والادّعاءات حتى الوصول إلى نتيجة نهائية، كما طالب رئيس الائتلاف ملفق البيانات والاجتماعات بالاستقالة دون أن يسميه.

للاطلاع على تقرير وزير الداخلية في الحكومة السورية المؤقتة كاملاً:

بدوره، قال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة إن تقرير وزير الداخلية غير مقنع دون ذكر تفاصيل إضافية.

وقبل أيام أصدر الائتلاف الوطني السوري المعارض نظاماً داخلياً جديداً، وذلك بعد أيام من إقراره تغييرات تحت عنوان "الإصلاح الداخلي" التي تضمنت إلغاء كتل وفصل أعضاء.

وقبل أسبوعين عقد رئيس الائتلاف السوري سالم المسلط، مؤتمرا صحفيا لتوضيح القرارات الأخيرة التي اتخذها الائتلاف، وتضمنت إلغاء 4 كتل فيه، وفصل أعضاء.

وقال المسلط خلال المؤتمر إن 60 عضوا وافقوا على تعديل النظام الداخلي في الائتلاف، وأنه لا أحد ضمن الائتلاف بمنأى عن التغيير أو الاستبدال.