النيران تلتهم مخازن صناديق الانتخابات العراقية

تاريخ النشر: 11.06.2018 | 02:01 دمشق

تلفزيون سوريا-الأناضول

نشب حريق ضخم اليوم في مخازن بداخلها صناديق اقتراع الانتخابات البرلمانية العراقية في العاصمة بغداد، قبل البدء في عملية إعادة فرز وعدّ الأصوات يدويا، وسط دعوات من رئيس البرلمان إلى إعادة الانتخابات في أول رد على الحادثة. 

وقال اللواء سعد معن المتحدث باسم الداخلية في بيان إن "فرق الدفاع المدني تحاول السيطرة على حريق اندلع في مخازن تابعة لمفوضية الانتخابات في جانب الرصافة".

و أعلن الدفاع المدني العراقي أنه سيطر على الحريق، مشيرا إلى أن النيران لم تطل صناديق الانتخابات البرلمانية، دون أن يذكر سبب نشوب الحريق.

وأوضح اللواء كاظم سلمان، مدير عام الدفاع المدني لوكالة الأناضول إن "الحريق اندلع في 3 مخازن من أصل 6 مخصصة لحفظ صناديق الاقتراع والأجهزة الخاصة بمفوضية الانتخابات".

وتابع "الحريق اندلع في المخازن الخاصة بالأجهزة والوثائق، وليس في المخازن الخاصة بصناديق الاقتراع".، مشير إلى وقوع ضرر بالوثائق الخاصة بالمفوضية.

من جهته دعا رئيس البرلمان سليم الجبوري إلى إعادة إجراء الانتخابات البرلمانية، وقال في بيان، إن "جريمة إحراق المخازن الخاصة بصناديق الاقتراع في منطقة الرصافة، إنما هو فعل متعمد، وجريمة مخطط لها، تهدف إلى إخفاء حالات التلاعب وتزوير الأصوات وخداع الشعب العراقي وتغيير إرادته واختياره".

يذكر أن يان كوبيتش الممثل الخاص للأمم المتحدة في العراق أعلن عن رصد عمليات "تزوير وترهيب" من مجموعات مسلحة في الانتخابات البرلمانية العراقية التي جرت في 12 من أيار الماضي.

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام