icon
التغطية الحية

النمسا تتبرع بـ5.7 ملايين يورو لدعم اللاجئين الفلسطينيين بسوريا

2020.07.21 | 18:53 دمشق

السيدة أستريد وين و السيد سامي مشعشع .jpg
أستريد وين، ممثلة الحكومة النمساوية في رام الله وسامي مشعشع الناطق الرسمي لوكالة الأونروا باللغة العربية (unrwa)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

وقّعت الحكومة النمساوية اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، متعددة السنوات للأعوام 2020-2022، بمبلغ إجمالي يصل إلى 5.7 ملايين يورو .

وبحسب بيان صادر عن الوكالة، أمس الإثنين، وقع الفريقان اتفاقية بقيمة مليوني يورو من أجل خدمات الوكالة في إطار مناشدة الطوارئ لعام 2020 الخاصة بالأزمة الإقليمية في سوريا.

وقالت أستريد وين، ممثلة الحكومة النمساوية في رام الله: "باعتبارها شريكا تاريخيا، فإن النمسا تدرك الحاجة الملحة للمزيد من الدعم متعدد السنوات والذي يمكن البناء عليه من أجل برامج الأونروا الإغاثية".

وأضافت: "من خلال تبرعنا الأخير، فإننا نهدف إلى تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين عن طريق ضمان سبل وصولهم إلى الخدمات الأساسية"، وعدّت أن "هذا يأتي في لحظة مهمة، حيث تترجم جائحة كوفيد-19 إلى المزيد من الصعوبات والتحديات على الظروف المعيشية المتردية أصلا في الضفة الغربية وفي غزة وفي سوريا"

وتابعت: "إننا نقدر دور الأونروا والمهنية المتمثلة في تقديم الدعم المطلوب للاجئي فلسطين حيث هنالك حاجة ملحة لها في أوقات الأزمات".

بدوره، قال سامي مشعشع. القائم بأعمال دائرة العلاقات الخارجية والاتصال والناطق الرسمي للوكالة باللغة العربية، إنه "بالنيابة عن الوكالة، فإنني أشكر وأشيد بالحكومة النمساوية لهذا التبرع السخي والذي يأتي في وقته، وخصوصاً الدخول في اتفاقية متعددة السنوات مع الأونروا. إننا نأمل بأن تحذو دول أخرى حذو النمسا وأن تجعل تمويل الوكالة أكثر قابلية للتنبؤ".

الجدير بالذكر أن هذا التبرع هو لفائدة برنامج الأونروا للمعونة النقدية للاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر في سوريا، ومن المتوقع أن هذا التبرع سيضمن أن حوالي 18,000 لاجئ من فلسطين قادرون على تلبية احتياجاتهم الأساسية.