icon
التغطية الحية

"النقل السورية": مطار حلب الدولي يعود إلى الخدمة

2023.03.10 | 20:41 دمشق

قصف
مطار حلب الدولي يعود للخدمة (فرانس برس)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "وزارة النقل" في حكومة النظام السوري، يوم الجمعة، عودة مطار حلب الدولي إلى الخدمة مجدداً، بعد 3 أيام من استهدافه بغارة إسرائيلية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول الجاهزية في وزارة النقل سليمان خليل قوله إن "المطار يعمل منذ الساعة الثامنة صباحاً، وهو جاهز لأي هبوط بعدما أصلحنا كل الأضرار".

بدوره، أفاد مصدر في مطار حلب بعدم وجود أي رحلات على جدول المطار اليوم الجمعة برغم عودته إلى الخدمة، مشيراً إلى أن أول رحلة من المفترض أن تصل غداً السبت.

غارات إسرائيلية على مطار حلب

والثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري أن أضراراً مادية أصابت مطار حلب الدولي وأخرجته عن الخدمة، وذلك بعد استهدافه بصواريخ إسرائيلية انطلقت من اتجاه البحر المتوسط استهدفت المطار ومحيطه.

وأفادت وسائل إعلام محلية بوقوع انفجارات متتالية سمع صداها في محافظات حلب وإدلب واللاذقية ناجمة عن غارات جوية إسرائيلية استهدفت نقاطاً عسكرية في محيط مطاري حلب الدولي ومطار النيرب العسكري.

وكشفت حسابات محلية وموالية للنظام السوري أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مدرج مطار حلب الدولي وأخرجته عن الخدمة، بالإضافة إلى صواريخ استهدفت مقار "اللواء 80" بالقرب من المطار.