"النقد والتسليف" يتيح استخدام أرصدة الموبايل لتسديد الفواتير إلكترونيا

تاريخ النشر: 03.06.2021 | 17:02 دمشق

إسطنبول - متابعات

سمح مجلس النقد والتسليف التابع لنظام الأسد لشركات الهاتف المحمول الربط مع الشركة السورية للمدفوعات وذلك لتمكين زبائنها من تسديد فواتيرهم، وسمح كذلك لشركات الهاتف المحمول بتمكين زبائنها من القيام بعمليات الدفع باستخدام الأرصدة الخاصة بهم، وأجاز المجلس للمؤسسات المالية الربط مع جهات إصدار الفواتير أو المطالبات المالية أو الشركة السورية للمدفوعات.

وبحسب قرار المجلس - المتضمن تعديلات جديدة لتعليمات ممارسة نشاط تقديم خدمات الدفع المصرفية الإلكترونية - يجوز للمؤسسة المالية الاستعانة بمؤسسة مالية أخرى بموجب اتفاقية خاصة بعدم الإفصاح عن المعلومات السرية للغير وتحديد الأدوار والمسؤوليات ومستلزمات تنفيذ الخدمة.

ووفقا للقرار يجوز للمؤسسة المالية بعد موافقة المركزي ممارسة النشاط باستخدام نظام دفع إلكتروني تعود إليها حقوق ملكيتها أو استخدامها وذلك بالنسبة لشركات الدفع الإلكترونية المرخصة والمؤسسات المالية الأخرى.

يذكر أنّ وزارة الاتصالات والتقانة، في حكومة النظام، أعلنت في الـ 24 من شهر أيار الماضي، إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني عبر الهاتف الخلوي "الموبايل".

وقال المدير العام للهيئة الناظمة للاتصالات والبريد منهل جنيدي إن الخدمة ستكون متاحة لكل المشتركين الحاصلين على خط خلوي بغض النظر عن نوع الجهاز الخلوي "الموبايل" الذي يمتلكونه حيث تم إطلاقها عبر تقنية "يو إس إس دي" المتاحة لكل أنواع الهواتف أو عبر خدمة التطبيقات وبالتالي سيكون متاحاً ممارسة عمليات الدفع الإلكتروني باتجاهين من زبون إلى زبون أو من الزبون إلى الفعالية الاقتصادية الحكومية أو الخاصة التي يحصل المواطن على خدماتها في تعاملاته اليومية.

درعا.. "العودة" يرد على "أيوب" واجتماع موسع في طفس
الخارجية الكندية تدين هجوم قوات الأسد على درعا
تعزيزات جديدة لـ"النظام" شرقي درعا وحركة نزوح في ناحتة
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا